A+ A-
3أكتوبر
شمال الزور 0 % 100
30 ألف مواطن استفسروا
4000 اكتتبوا بـ «الزور» و«البورصة»

ارتفع معدل الدخول على أنظمة الاكتتاب الآلي لأسهم «بورصة الكويت» و«شمال الزور» عبر الشركة الكويتية للمقاصة اكتتاب الكويت (IPO Kuwait) بشكل ملحوظ خلال اليوم الثاني من الطرح.
وشهدت العملية مزيداً من الاقبال ليرتفع عدد المهتمين بالمشاركة وفقاً لما سجله الموقع الرسمي للاكتتاب إلى نحو 30 ألف مواطن سجلوا ملاحظات وحاولوا إدخال البيانات واطلعوا على التفاصيل، في الوقت الذي رفض النظام استقبال طلبات مكررة لمواطنين نفذوا بالفعل اكتتاباتهم عبر الأنظمة.
وأفادت مصادر بأن ما يقارب 4000 مواطن سددوا قيمة اكتتاباتهم في الشركتين خلال اليومين الماضيين، وعلى مدار 24 ساعة، علماً بأن الاكتتاب مستمر إلكترونياً طوال أيام الأسبوع بما في ذلك العطلة الأسبوعية.
وأشارت إلى أنه تم تسجيل طلبات اكتتاب تتجاوز قيمتها 10 آلاف دينار بطرح البورصة، فيما رصدت «الراي» طلبات تقدم بها آباء وأوصياء لصالح قُصر بكميات تفوق الحد الأدنى، متضمنة سداد قيمة الأسهم المطلوبة، في الوقت الذي زادت والاستفهامات حول سبب تأخر وصول البريد الإلكتروني الخاص بتأكيد العملية، إمكانية زيادة الكميات المطلوبة.
ويتوقع أن تشهد عملية الاكتتاب في «الزور» و«البورصة» مزيداً من الزخم خلال الشهر المقبل، حيث يُنتظر أن تتصاعد وتيرة الطلبات تدريجياً، أخذا بالاعتبار تجربة بنك وربة آخر الكيانات التي خضعت لطرح عام والذي شهد كثافة كبيرة خلال الأيام الأخيرة من الاكتتاب في البنك.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi