A+ A-
5أغسطس
حصلت على موافقة هيئة الأسواق لحين استكمال بعض المتطلبات
شركة مستشفيات الضمان تطلب تأجيل إدراجها في البورصة

أبلغت مصادر مطلعة أن شركة مستشفيات الضمان الصحي تقدمت رسميا الى هيئة أسواق المال بطلب تأجيل إدراجها في بورصة الكويت للأوراق المالية.

وأوضحت المصادر أن الشركة ارتأت التقدم بطلب الى «أسواق المال» لتأجيل طلب إدراجها، بعد انقضاء مدة العامين التي حددها قانون الشركات المساهمة، لأسباب تتعلق باستكمال بعض المتطلبات الإدارية والقانونية، والانتقال إلى مرحلة تحقيق الإيرادات، من خلال فتح المراكز الصحية للوافدين، وبدء تحقيق الإيرادات التشغيلية التي تمكنها من تحقيق متطلباتها.

وأشارت الى أن هيئة أسواق المال وافقت على الطلب المقدم من شركة مستشفيات الضمان الصحي، متوقعة أن يتم إرجاء الأمر لفترة قد تمتد الى عامين آخرين.

وبينت أن الشركة استكملت خلال عام 2018 بناء جهازها التنفيذي، وتطوير نظمها الإدارية والمالية، سعيا لتحقيق أفضل الممارسات، وفي الربع الأول من العام تم وضع حجر الأساس، وبدء عمليات البناء لمستشفى ضمان بمحافظة الجهراء، ليكتمل الجزء الأكبر من خطة منظومة مرافق الشركة.

وأضافت أن عمليات التجهيز المتكامل لخمسة مراكز في مناطق حولي والفروانية والضجيج والجهراء والفحيحيل كمرحلة أولى، في حين تم الحصول على الموافقات اللازمة لإصدار التراخيص، وتبدأ الشركة حالياً المرحلة الثانية، موزعة طبقا لدراسات ديمغرافية تبعا لأماكن تمركز المقيمين.

ولفتت المصادر الى أن الشركة مستمرة في تذليل العقبات لتعزيز مكانتها لتحقيق ركائز التنمية المستدامة في القطاع الصحي، باعتبارها أحد المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية للكويت.

وأكدت أن الشركة ركزت جهودها على الحفاظ على حقوق الملكية، من خلال الاستغلال الأمثل للموارد المالية المتاحة، والاستثمار في الودائع الإسلامية، إذ تم تحقيق زيادة في نسب العوائد الاستثمارية خلال عام 2018.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi