A+ A-
29يوليو
(الوطنية للطاقة) التابعة لـ(مركز سلطان) تتخارج من استثمارات بـ35 مليون دولار

وقعت شركة الوطنية للطاقة التابعة بنسبة 99 بالمائة لمركز سلطان للمواد الغذائية عقد بيع كامل حصتها البالغة 24 بالمائة في أسهم رأسمال شركة الخريف المتحدة القابضة، إضافة إلى حصتها في المشروع المشترك (GC-16) والبالغ 24 بالمائة، بقيمة 35 مليون دولار، صمن خطة إعادة الهيكلة. وأشار مركز سلطان في بيان للبورصة إلى أنه من المتوقع استيفاء شروط البيع، واستكمال كافة الإجراءات الإدارية والقانونية الخاصة بتحويل كامل الأسهم المملوكة، والتنازل عن جميع الحقوق لصالح المشتري، خلال الربع الثالث من 2019.
وتوقعت أن ينتج عن عملية البيع عند إتمامها نهائياً انخفاض قيمة المطلوبات المتداولة واقتراضات بنكية بـ10.4 مليون دينار، إلى جانب انخفاض المصروفات التمويلية السنوية بحوالي 600 ألف دينار.
يشار إلى أن أرباح مركز سلطان تراجعت في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 28 بالمائة، إلى 670.52 ألف دينار، مقابل 930.52 ألف دينار في الربع المقارن من 2018. وفي مارس السابق، أعلن مركز سلطان أن عملية هيكلة العمليات التي يقوم بها، تشمل التخارج من الأنشطة والأصول غير الرئيسية، موضحة بأن عائدات التخارج ستوجه بمعظمها في المقام الأول نحو دفع مستحقات الموردين وتحسين قطاع البيع بالتجزئة ومن ثم تتعكس إيجابياً على الوضع المالي للشركة وحقوق مساهميها.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi