A+ A-
16يونيو
بورصة + 12.07 % 650
الانتهاء من استبيان المشاركين حول السوق.. والقرار مساء 25 الجاري
البورصة تترقب الترقية لسوق ناشئ

أفادت مصادر مسؤولة أن شركة مورغان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI) انتهت من تجميع الاستبيان الخاص بترقية بورصة الكويت الى سوق ناشئ، وذلك من قبل المشاركين في مؤشراتها.

وقالت المصادر إن «MSCI» انتهت من عمل التقرير النهائي ومن المتوقع أن يصدر قرار ترقية السوق الكويتي مساء يوم 25 يونيو الجاري.

وأضافت: «تم استطلاع آراء المشاركين في السوق حول اقتراح إعادة تصنيف مؤشر (إم.إس.سي.أي الكويت) للبدء في إمكانية تطبيقها ضمن المراجعة نصف السنوية في مايو 2020».

وذكرت انه تمت كتابة التقرير النهائي لترقية السوق وسيتم عرضه على مجلس إدارة «مورغان ستانلي» لأخذ القرار. وأضافت انه من المرجح ان يصل وزن مؤشر «إم.إس.سي.أي الكويت» الى 0.3% ضمن مؤشر «إم.إس.سي.أي» للأسواق الناشئة.

وقالت مصادر مطلعة، إن مسؤولي هيئة أسواق المال والبورصة، تلمسوا ارتياحا وطمأنينة بشأن منظومة العمل والإجراءات، التي أتمتها كل الأطراف المعنية بخصوص الترقية المرتقبة، لاسيما بعد فتح المجال أمام الأجانب في البنوك لتملك حصة تزيد على الحد الأقصى 49%، وحسب قرار وزارة التجارة بعد الحصول على موافقة مجلس الوزراء وتوصية بنك الكويت المركزي.

وذكرت أن هيئة أسواق المال وشركة بورصة الكويت للأوراق المالية عملتا خلال الفترة الماضية على العديد من الإجراءات التي تؤهلهما للانضمام إلى مؤشر «مورغان ستانلي» في إطار سعيها الدؤوب إلى تطبيق استراتيجيتها الهادفة إلى تطوير البنية التحتية للسوق، فحققت البورصة الكثير من الإنجازات منذ الإعلان عن خطة تطوير السوق المالي، ما عزز من جاذبية البيئة الاستثمارية في السوق ورفع تنافسيتها مقارنة مع الأسواق العالمية.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi