A+ A-
24مارس
صفاة استثمار 0 % 15
التركيت حصل على جائزة أفضل رئيس شركة استثمارية بالشرق الأوسط
«الصفاة للاستثمار»: إعادة هيكلة ونظام استثمار جماعي بعوائد مجزية

أوشكت شركة الصفاة للاستثمار على الانتهاء من تأسيس نظام استثمار جماعي قادر على تحقيق عائدات كبيرة سيُخصص لاستقطاب رؤوس الأموال الجريئة التي تبحث عن فرص مواتية لأفكار أصحابها.

وقال بيان صادر من «الصفاة»: يُنتظر أن يستهدف المشروع الاستثمار في بعض الأسهم الاستراتيجية في العديد من الشركات الكويتية الناشئة، في وقت تُعد المشاركة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساندة رواد الأعمال الصغار جزءا من رؤية «الصفاة» ورئيس مجلس إدارتها عبدالله التركيت الذي حصد أخيرا جائزة أفضل رئيس شركة بقطاع الاستثمار، على مستوى الشرق الأوسط لعام 2019، وتقدمها مجلة سي آي أو تودي الشرق الأوسط.

وانشغلت شركة الصفاة خلال الأعوام القليلة الماضية بكثير من الأحداث المالية المتقلبة التي استطاعت التغلب عليها بجهود وتوافق أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية.

وأضاف البيان: استطاعت «الصفاة» أن تتغلب على التحديات التي تواجهها، بما في ذلك الديون المرتفعة والضغوط الهائلة من البنوك على الشركة. في ذلك الوقت، كانت مسألة انتشال وإنقاذ الشركة وإخراجها من مأزقها أشبه بالتحدي الشاق.

إعادة هيكلة

وخضعت «الصفاة» لإعادة هيكلة شاملة لتقحم الجانب المؤسسي في جميع أعمالها وفي نفس الوقت كان مجلساها الإداري والتنفيذي يبذلان جهداً في وضع أهداف جلية لها، ونتيجة لذلك حدث تحسّن في أداء وإدارة الشركة.

وتتفق كل الاستثمارات والخدمات المالية المنعقدة أو المقدمة من شركة الصفاة مع أعلى معايير الشريعة الإسلامية، والتي تشرف عليها شركة استشارات في التمويل الإسلامي (حاصلة على شهادة المحاسب الإداري المعتمد) وهي شركة خاضعة لبنك الكويت المركزي.

وتسثمر الشركة في مجالات العقار والخدمات المالية والاستثمارية والرعاية الصحية والصناعة متمثلة بمصانع شركة الصفاة التابعة وشركة سنرجي القابضة المختصة بمجال الطاقة وغيرها من القطاعات والخدمات الاستثمارية من خلال المشاركة في تأسيس شركات متخصصة أو شراء أسهم وسندات في هذه الشركات، أو من خلال إدارة مشروعات في مختلف القطاعات.

نمو ملحوظ

ويتوقع التركيت أن يشهد عام 2019 نفس الارتفاع في هذه الصفقات، فضلا عن النمو الملحوظ في الصناديق الاستثمارية وقطاع التمويل المستهدف للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن تلك الاتجاهات ستواصل جذب اهتمام الشركات المالية والاستثمارية ممن قد يكون لديهم شغف في الاستفادة من هذا القطاع الحيوي والواعد.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi