A+ A-
18مارس
تأسيس «سبأ القابضة» برأسمال 2,1 مليون دينار

اعتمدت إدارة التوثيق بوزارة العدل تأسيس شركة سبأ القابضة برأسمال 2,1 مليون دينار موزعة على 21 مليون سهم قيمة كل سهم 100 فلس دفع منها 10 آلاف دينار لدى بنك الخليج.
وتعمل في ستة أغراض هي: إدارة الشركات التابعة لها أو المشاركة في إدارة الشركت الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها، استثمار أموالها في الاتجار بالأسهم والسندات والأوراق المالية الأخرى، تمويل وإقراض الشركات التي تملك فيها أسهماً وكفالتها لدى الغير، وفي هذه الحالة يتعين ألا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأسمال الشركة المقترضة عن 20% على الأقل.
كما يحق للشركة تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع أو علامات تجارية صناعية أو رسوم صناعية او اية حقوق تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات أخرى لاستغلالها سواء داخل أو خارج البلاد، إلى جانب تملكها للعقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقاً للقانون (لا يدخل لها أجنبي).
ويجوز للشركة استغلال الفوائض المالية المتوافرة لديها عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة. ويكون لها مباشرة الاعمال السابق ذكرها في البلاد او الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة وأن تمارس أعمالاً مشابهة أو مكملة أو لازمة .
 

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi