A+ A-
13مارس
بالتعاون مع مؤسسة التدريب الكندية «تورازا زينيث»
«شركات الاستثمار» نظم برنامجاً تدريبياً حول الشراكة بين القطاعين

نظم مركز دراسات الاستثمار لدى اتحاد شركات الاستثمار برنامج تدريبي بعنوان مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التدريب الكندية «تورازا زينيث» المتخصصة ببرامج الشراكة بين القطاعين، حيث قدم البرنامج موريس دايموند، وبمشاركة عدد من المرشحين من قبل هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وفي هذا السياق، قالت مدير الدعم الفني بالاتحاد ومدير المركز بالوكالة فدوى درويش إن هذه الشراكة بين مركز دراسات الاستثمار ومؤسسة «تورازا زينيث» أتت بعد دراسة معمقة بأهمية تقديم شهادات معتمدة في برامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص، خاصة أن الكويت لديها العديد من المشاريع التي ستطرحها على أساس هذه الشراكة بين القطاعين، وبما أن هذه المشاريع سيشارك بها عناصر وجهات متعددة مما يؤدي إلى وجود عدد من المتطلبات لإبرام العقود.

وأضافت درويش أن مركز دراسات الاستثمار وجد أهمية المساهمة بعقد دورات تدريبية إلى جانب دعم إعداد المتخصصين والعاملين في هذا المجال بشهادات تخصصية تؤهلهم ليصبحوا مطلعين ومعتمدين للعمل بهذه المشاريع.

تابعت: «من هنا أتى تعاقد مركز دراسات الاستثمار لدى الاتحاد مع مؤسسة «تورازا زينيث»، والتي تعد المؤسسة الوحيدة المعتمدة في كندا لمنح هذه الشهادات، كما أنها تتميز بخبرة طويلة في هذا المجال، حيث تعتبر كندا مثالا يحتذى به في تطبيق مشاريع الشراكة بين القطاع العام والخاص».

وأوضحت درويش أن البرنامج التدريبي ساعد المشاركين على فهم مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص والأطر التشريعية العامة لها، بالإضافة إلى مساعدتهم في حل المشكلات والتحديات التي تواجههم عند تطبيق مشروعات الشراكة بين القطاعين.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi