A+ A-
2فبراير
تحالفان يسجلان رسمياً للمنافسة على حصة مشغل البورصة

مع إقفال الباب لتلقي طلبات التسجيل للتحالفات الراغبة في المنافسة على مزايدة خصخصة البورصة، تلقّت هيئة أسواق المال أول أمس، الرغبات الرسمية من قبل المشغلين العالميين المتقدمين للمنافسة على حصة تبلغ 44 في المئة من رأسمال شركة البورصة.
وفي هذا الإطار، أفادت مصادر مطلعة أن كلاً من بورصة أثينا، وبورصة مدريد، سجلتا طلباتهما بالتنسيق مع 3 شركات محلية إلى جانب البنك التجاري للمنافسة على الحصة المطروحة.
وأشارت المصادر لـ «الراي» إلى أن أحد التحالفات يضم بورصة أثينا، و3 شركات استثمارية كبرى هي: «الاستثمارات الوطنية»، و»الأولى للاستثمار»، و»أرزان للتمويل والاستثمار»، بينما يتمثل التحالف الآخر في بورصة مدريد والبنك التجاري.
وذكرت المصادر أن من ضمن الشركات التي لم تتمكن من التقدم للتسجيل من يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، الأمر الذي حال دون استمرار تلك الشركات في المنافسة كون الدخول للمزايدة على حصة في البورصة يعد استثماراً تقليدياً ولا يواكب أغراضها.  
وينتظر بحسب المصادر أن تجهز الكيانات المؤهلة طلبات التقدم للمزايدة خلال الفترة بين 12 و14 فبراير الجاري. 
ووفقاً للخطة المعتمدة سيكون الإعلان عن نتيجة المزايدة بتاريخ 14 فبراير الجاري وذلك بحسب الشروط التي تتضمن التقدم بالمظاريف المغلقة.
ونوهت مصادر إلى أن هناك بين 6 إلى 7 شركات لم تواصل الإجراءات أو التسجيل خلال الفترة المحددة سلفاً، ما يجعل المنافسة مقتصرة على نحو 6 شركات من ضمنها البورصتان العالميتان

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi