A+ A-
31ديسمبر
المنار 0 % 40
الجريدة - مصادر مطلعة تتوقع إدراج « المنار للتمويل والإجارة » في السوق الرئيسي نهاية يناير 2019

توقعت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إدراج شركة المنار للتمويل والإجارة في بورصة الكويت للأوراق المالية في السوق الرئيسي نهاية شهر يناير المقبل.
وقالت المصادر، إن الشركة استكملت الإجراءات الخاصة والمتطلبات الخاصة والأحكام الواردة في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال الخاصة بعملية الإدراج، وفي انتظار تحديد الموعد النهائي والموافقة عليه من هيئة أسواق المال.
وقالت المصادر، إن الشركة حصلت في 20 ديسمبر الماضي على موافقة هيئة أسواق المال بخصوص الإدراج في السوق الرئيسي، وتم التأكيد على ضرورة التزام الشركة بالأحكام الواردة في اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أوراق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته وقواعد البورصة.
وذكرت أن شركة المنار ستكون الثانية، التي تدرج عقب تقسيم البورصة إلى 3 أسواق بعد شركة المتكاملة القابضة، ووفقاً لشروط الإدراج الجديدة، والثالثة بعد شركتي «ميزان» و»المتكاملة» اللتين أدرجتا بعد تحويل البورصة إلى شركة.
وأسست شركة المنار للتمويل والإجارة في نوفمبر 2003 كشركة للتمويل الإسلامي برأسمال يبلغ 30 مليون دينار، وكانت عمومية الشركة وافقت في أبريل الماضي على إدراج أسهمها في البورصة، وتضم قائمة المساهمين الرئيسيين للشركة كلاً من شركة بيت الاستثمار – قطر وشركة وفرة للاستثمار الدولي وفايننشال اسيبتس – البحرين وبيت الاستثمار العالمي – حساب عملاء.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة

© All Rights Reserved almowazi