A+ A-
30أبريل
تأسيس "ركسة العقارية" برأسمال 10 ملايين دينار

برأسمال 10 ملايين دينار تأسست شركة “ركسه العقارية” بعد ان تم توثيق عقد تأسيسها منذ اسبوعين في وزارة العدل، ومن ابرز مساهميها جحيل الجحيل رئيس مجلس الادارة السابق لشركة الصناعات الهندسية الثقيلة وبناء السفن.

وتتمثل اغراض الشركة في تملك وبيع وشراء العقارات والاراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل وخارج الكويت وكذلك ادارة املاك الغير بما لا يخالف الاحكام المنصوص عليها في القوانين القائمة، اضافة الى تملك وبيع وشراء اسهم وسندات الشركات العقارية لحساب الشركة في الداخل والخارج، والقيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة والغير، وتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة حسب الانظمة المعمول بها، واقامة المزادات العقارية، وتملك الاسواق التجارية والمجمعات السكنية واداراتها، واستغلال الفوائض المالية لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

واقر المؤسسون الموقعون على عقد التأسيس بالاكتتاب في كامل رأسمال الشركة انهم قاموا بإيداع قيمة رأس المال النقدي (المدفوع) بنسبة 32?5? من قيمة الاسهم التي اكتتبوا بها وقدره 3?2 مليون دينار، على ان يتم سداد باقي المبلغ 6?7 مليون دينار كل مساهم حسب حصته عندما يقرر مجلس الادارة ذلك. ويتألف المساهمون من جحيل الجحيل عدد 2000 سهم بقيمة 200 ألف دينار ورلي رشيد أغا نفس القيمة، وكل من خالد جحيل الجحيل وهيا جحيل الجحيل ولولوة جحيل الجحيل بعدد 32 مليون سهم بقيمة 3?2 مليون دينار.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi