هيئة تشجيع الاستثمار

14July
«الاستثمار المباشر»: آلية لتقييم طلبات الترخيص الاستثماري ومنح المزايا

قررت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر وضع آلية تقييم طلبات الترخيص الاستثماري ومنح المزايا تتضمن تعديل آلية احتساب النقاط لتقييم طلبات الترخيص الاستثماري ومنح المزايا للمستثمر.

وقالت مصادر لـ»الجريدة» إن الهيئة أصدرت قراراً ...

17July
«هيئة تشجيع الاستثمار» تُسيّل كفالة بـ1.7 مليون دينار

ذكرت مصادر مطلعة، أن هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، سيّلت كفالة إحدى الشركات الخاضعة لالتزامات «الأوفست» بما قيمته 1.78 مليون دينار.
وبحسب المصادر، فقد خاطبت الهيئة وزارة المالية في شأن الملاحظات الواردة على مشروع موازنتها للعام المالي ...

11November
البورصة و«تشجيع الاستثمار»: مذكرة تفاهم لجذب التدفقات الاستثمارية

في خطوة تنسيقية تحقق تكامل وتوحيد الجهود والرؤى لخدمة ومصلحة الاقتصاد الكويتي وتسويق الفرص عالميا، كشفت مصادر لـ "الجريدة" أن مذكرة تفاهم يتم وضعها بين شركة بورصة الكويت وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، لجذب التدفقات الاستثمارية.

5January
«تشجيع الاستثمار» تنسق مع «التجارة» لزيادة تسهيل استصدار التراخيص

تستعد هيئة تشجيع الاستثمار المباشر لإعداد حزمة من المشاريع التكنولوجية لخدمة المستثمرين، وإدخال الذكاء الاصطناعي في مشاريعه، والربط بصورة أكبر مع جهات اقتصادية ذات صلة بتراخيص المستثمرين، ومنها وزارة التجارة والصناعة.

وبينت مصادر ...

13July
7 مشاريع تنفذها «هيئة تشجيع الاستثمار المباشر» في 2021

تنفذ هيئة تشجيع الاستثمار المباشر 7 مشروعات استراتيجية تطويرية ذات طبيعة مستمرة مرتبطة بمجالات عمل الهيئة وفي إطار ما تمارسه من مهام أساسية في مجال رسم خريطة الاستثمار في الكويت وتحويل البلاد إلى وجهة رئيسية للاستثمار الأجنبي، حيث تعمل الهيئة على أن تواكب تلك المشاريع ...

© All Rights Reserved almowazi