A+ A-
23فبراير
الساير: «الرازي القابضة» تربح 12.2 مليون دينار

قال رئيس مجلس إدارة شركة الرازي القابضة بدر مساعد الساير، إن الشركة حققت صافي أرباح بقيمة 12.236 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2022 مقارنة بـ 6.577 ملايين في العام السابق، كما بلغ إجمالي حجم الإيرادات (حتى 30 سبتمبر 2022) مبلغ 46.690 مليوناً مقارنة بـ 38.920 مليوناً في السنة التي سبقتها.

وأضاف الساير خلال الجمعية العمومية للشركة إن «الرازي القابضة» استطاعت في السنة 2021-2022 أن تستحوذ بالكامل على مدرسة الكويت الإنكليزية KES من خلال منصتها التعليمية المتمثلة في شركة سما التعليمية، كما استطاعت أن تضم شركة سكاي لإدارة المراكز الطبية - التي يتبعها مركز سكاي لطب الأسنان - تحت مظلة شركتها التابعة، شركة شفا.

وتابع: «نحن دائماً في صدد البحث والتقصي عن الفرص الاستثمارية التي تتواءم مع استراتيجية الشركة وأهدافها، لكن تقييم ملاك الفرص الحالية المتاحة يتخطى التقييم العادل لها لذا نحن حريصون على اغتنام الفرص ذات الجودة العالية والتقييم العادل».

ورأى أن هذا العام يعتبر عام التعافي من تبعات جائحة كورونا، وقد شهدت الشركة تحسناً ملحوظاً في أدائها المالي ونشاطها الاستثماري في كل من القطاعين التعليمي والصحي لتحافظ بذلك على أهدافها واستراتيجتها المتبعة في التوسع في أنشطتها في هذين المجالين ونجاحها المستمر في الثبات ومواجهة الأزمات الاقتصادية.

عدم توزيع أرباح

وشهدت الجمعية العمومية للشركة، التي عقدت صباح أمس بنسبة حضور 92.1 في المئة، الموافقة على توصية مجلس الإدارة بعدم توزيع أرباح، وعلى عدم توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2022، كما تمت الموافقة على توصية مجلس الإدارة باقتطاع مبلغ قدره 697.992 ألف دينار بنسبة 10 في المئة من صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2022 لحساب الاحتياطي القانوني الإجباري.

كما صادقت الجمعية على كل البنود، من بينها إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة، وإبراء ذمتهم عن تصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية المتعلقة بإدارة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر2022.

 

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi