A+ A-
28يوليو
أبراج متحدة + 12.5 % 45
الشركة اعتمدت تقرير مُقوم الأصول ورأي مستشار الاستثمار
«المتحدة» توافق على تقييم الدمج مع «الضيافة» و«الأبراج»

أعلنت شركة العقارات المتحدة «ش.م.ك-عامة» موافقة مجلس الإدارة على تقرير مُقوم الأصول ورأي مستشار الاستثمار بشأن عدالة التقييم فيما يتعلق بعملية الاندماج مع شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة.

وكانت «العقارات المتحدة» أعلنت في وقت سابق من مارس 2022، توصلها إلى اتفاق مبدئي لتنفيذ صفقة اندماج مع شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة، وتم توقيع مذكرة تفاهم اتُفق بموجبها على تقييم عرض الاندماج، بحيث تكون شركة العقارات المتحدة هي الشركة الدامجة في حين تصبح كلتا الشركتين الكيانات المُدمجة.

ويُشير تقرير رأي مستشار الاستثمار إلى المقابل الذي سيحصل عليه مساهمو شركتي الضيافة القابضة وأبراج المتحدة القابضة من أسهم في رأسمال شركة العقارات المتحدة جراء الاندماج.

ويتطلب إتمام الاندماج بين الشركات الثلاث الآن الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية: هيئة أسواق المال ووزارة التجارة والصناعة وجهاز حماية المنافسة، إلى جانب موافقة المساهمين من خلال عقد اجتماع للجمعية العمومية غير عادية للشركات.

وفي معرض تعليقه على هذا الإعلان، صرّح نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة العقارات المتحدة، مازن حوّا: «نتطلع قدماً لاستكمال هذه الصفقة التي تحمل بين طياتها العديد من الفرص الإيجابية ونسعى من خلال عملية الاندماج هذه إلى توسيع محفظة أصول شركة العقارات المتحدة المتنوعة، إلى جانب تعزيز القيمة للمساهمين في الشركات الثلاث.

وقال حوا إنه «بعد موافقة مجلس الإدارة على التقرير، فإننا نتطلع إلى الانتقال إلى المرحلة التالية من هذه العملية، والمُتمثلة في تقديم طلب الاندماج إلى السلطات الرقابية المعنية للحصول على الموافقات اللازمة».

وأسست شركة الضيافة القابضة (ش.م.ك-قابضة) عام 2005، وهي مملوكة لشركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) بنسبة قدرها 81% وتمارس نشاطها من خلال عدد من الشركات التابعة لها، وتتوزع أنشطتها في كلٍ من لبنان ومصر.

كما تتضمن المحفظة الاستثمارية المملوكة للشركة عدداً من المشاريع العقارية المتعددة، منها فنادق وقطعة أرض ومشروع تحت التطوير في مصر، كذلك سفير بحمدون وروشه فيو 1090 في لبنان.

بينما أسست شركة أبراج المتحدة القابضة (ش.م.ك-قابضة) عام 2006، وهي زميلة لشركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) مملوكة بنسبة قدرها 40%.

وتتركز أنشطة الشركة بالاستثمار والتطوير العقاري، وتمتلك محفظة عقارية بمنطقة شرق في مدينة الكويت تتضمن برج كيبكو، وبرج الشهيد، وبرج المدينة بالإضافة إلى مواقف للسيارات متعددة الأدوار، كما تمتلك الشركة مبنى المارينا بلازا في منطقة السالمية.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi