A+ A-
26يوليو
تعمل على 21 شركة 16 منها في «الرئيسي» و5 في «الأول»
«ثروة» تستحوذ على 12.5% من صانع السوق

كشفت شركة ثروة للاستثمار أنها نجحت في الربع الثاني للعام الحالي 2022، في توقيع ثلاث اتفاقيات صانع سوق، مع كل من شركة نور للاستثمار، وشركة المتكاملة القابضة، إضافة إلى شركة راسيات القابضة.

وذكرت «ثروة للاستثمار» أن نسبتها كصانع سوق شكلت 12.5% من تداولات السوق خلال الربع الثاني من 2022، ليصبح مجموع الشركات التي تعمل صانع سوق لها 21 شركة، منها 16 في السوق الرئيسي، و5 شركات في السوق الأول.

وأفادت بأن التداولات الشهرية لشهر أبريل تعتبر الأعلى من بين الأشهر الستة الأولى للشركة كصانع سوق، مبينة أنها تطمح إلى التوقيع مع عدد من الشركات في مختلق القطاعات خلال الربع الثالث لما فيها مصلحة للسوق و للمتداولين.

وتقوم حالياً 7 شركات استثمارية لديها رخصة من هيئة أسواق المال تقوم بصناعة السوق على عدد من الأسهم المدرجة في بورصة الكويت للأوراق المالية لا يتجاوز نسبة الـ 20% من إجمالي الشركات المدرجة، مشيرة الى أنه يمكن تطوير صانع السوق في الكويت من خلال توفير منتجات أخرى كصناديق الـETF والمشتقات المالية وإعطائه أولوية في الأوامر.

ويؤدي صانع السوق دوراً كبيراً في تأهيل الشركات للدخول في المؤشرات العالمية، وترقية شركات من السوق الرئيسي إلى الأول، إضافة إلى المحافظة على وجودها في السوق الأول، فضلاً عن أن هناك شركات وجدت تدفق سيولة عالية على أسهمها بسبب صانع السوق، مما أعاد الثقة بأسهمها.

مصدر الخبر: الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi