A+ A-
25يوليو
«سيتي جروب» تطلق أول تطبيق إلكتروني في الكويت لخدمة النقل المكوكية

أعلنت شركة سيتي جروب عن تقديم مبادرتها على صعيد الابتكار الرقمي كأول خدمة «نقل ركاب مكوكية» Citylink shuttle في الكويت، والهدف الأساسي من إطلاق هذه الخدمة كنقل مستجيب عند للطلب، هو تأمين خدمة نقل سلسة وآمنة وبطريقة محترفة ضمن المناطق الحضرية مما يخفف من الازدحام المروري فيها.

ويعتبر النقل المستجيب للطلب واحدا من أنماط النقل المشترك للأشخاص أو المجموعات، مع القدرة على تغيير وتعديل مساراتها معتمدة على أجهزة تعلم حديثة وذكية، وفقا لحجم الطلب دون التقيد بمسارات وخطوط مجدولة وثابتة، وتقوم الحافلات بتحميل وإنزال الركاب في أماكن محددة حسب طلبهم، وتضمن هذه التقنية أن تكون مواقع الإركاب والتنزيل لا تبعد أكثر من خطوات قليلة عن الزبائن.

وتعتبر Citylink shuttle من الخدمات الممتازة والموازية للسيارات الخاصة أو التاكسي، وتهدف إلى معالجة طلبات متعددة من خلال تعزيز النقل الجماعي الأمثل إلى الأماكن التي تفتقر الى مثل هذه الخدمات، وتساعد كل واحد للذهاب بسلاسة الى عمله، مواعيده، التسوق او المدرسة.

وتعتبر هذه الخدمة عامل جذب للجميع، حيث توفر عليهم الكثير من الوقت والمال، ولها انعكاس إيجابي على البيئة بشكل عام.

Citylink Shuttle أول تطبيق في الكويت يعتمد خدمة النقل المكوكية، ومتوافر لمستخدمي نظامي آندرويد وIOS، ويضع الكويت على خارطة الدول المتقدمة في مجال النقل وبجانب المدن الأوروبية والأميركية الذين تبنوا خططا للنقل الحديث يعتمد على التكنولوجيا من أجل توفير مدن ذكية وبيئة أفضل للعيش.

وابتداء من اليوم الاثنين الموافق 25 يوليو، ستكون خدمة Citylink Shuttle متاحة مبدئيا لتسيير رحلات بين السالمية ومدينة الكويت، والسالمية ومجمع الأفنيوز، وكذلك ضمن نطاق مدينة الكويت، وقريبا وخلال بضعة أشهر ستغطي هذه الخدمة مناطق أخرى في الكويت.

هذه الخدمة الجديدة ستكون متاحة 7 أيام في الأسبوع على الشكل التالي:

من الأحد إلى الخميس ما بين الساعة الـ6:00 صباحا والساعة الـ10:00 مساء.

ويومي الجمعة والسبت ما بين الساعة الـ7:00 صباحا والساعة الـ10:00 مساء.

وستقوم الشركة بتسيير رحلات فورية وأخرى مجدولة، وخدمة الدفع الفوري عن طريق التطبيق الرقمي سوف يكون متوافرا تسهيلا لعملائنا مستخدمي هذه الخدمة.

وأوضح د.ديراج بهاردواج، الرئيس التنفيذي للمجموعة لشركة سيتي جروب أنه بالإمكان تحميل التطبيق مجانا من خلال Apple Store أو Google Play، حيث سيتمكن الركاب بسهولة من اختيار الرحلة والوقت المناسبين له، وكذلك الدفع عن طريق التطبيق والاستمتاع بتجربة التنقل من خلال هذه الخدمة المميزة.

مصدر الخبر: الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi