A+ A-
16يونيو
"ديمه كابيتال" عدلت أغراضها

عقدت شركة ديمه كابيتال للاستثمار عموميتها غير العادية في يوم الخميس الموافق 7 ابريل 2022، ووافقت على تعديل نص المادة (6) من عقد التأسيس والمادة رقم (5) من نظامها الأساسي لتصبح على النحو التالي:

- الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية المختلفة محليا ودولياً وذلك من خلال المساهمة في تأسيس وتملك وإدارة الشركات المتخصصة وشراء أو بيع أسهم وصكوك هذه الشركات في مختلف القطاعات والتعامل في بيع وشراء أسهم هذه الشركات وغيرها لمصلحة الشركة والغير وإدارة الإصدارات والتعهدات وتغطيتها لحساب الشركة.
- مستشار استثمار.
- الوساطة في عمليات التمول والتمويل.
- وكيل إكتتاب.
- التمويل والتمول والوساطة في عمليات التمويل وإصدار وتداول صكوك التمويل بكافة أشكالها وصيغها لعملائها وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
- التمويل والوساطة في عمليات التجارة الدولية وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
- تقديم التمويل للغير مع مراعاة أصول السلامة المالية في منح التمويل ووفق الصيغ الشرعية الإسلامية مع المحافظة على استمرارية سلامة المركز المالي للشركة طبقاً للشروط والقواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي.
- التعامل والمتاجرة في سوق القطع الأجنبي وسوق المعادن الثمينة داخل الكويت وخارجها على أن يكون هذا التعامل لحساب الشركة فقط.
- وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية.
- تعبئة الموارد للتمويل بالإجارة وأن ترتب عمليات التمويل الجماعي والفردي للإجارة وخاصة للمؤسسات والشركات والهيئات الحكومية ولا يجوز لها قبول الودائع.
- استثمار أموالها في مختلف أوجه الاستثمار وبصفة رئيسية في التمويل بأسلوب الإجازة بما يتطلبه ذلك من تملك الأصول المنقولة وغير المنقولة وتأجيرها وإدارة المحافظ الدولية واستثمار وتنمية الاموال في العمليات التأجيرية لصالحها.
- تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية الصناعية والرسومات التجارية وحقوق الملكية الأدبية والفكرية المتعلقة بالبرامج والمؤلفات واستغلالها وتأجيرها للجهات الأخرى.
- المساهمة المباشرة في وضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام البناء والتشغيل والتحويلBOT  وإدارة المرافق العقارية بنظام BOT  الخاصة بأغراض الشركة.
- القيام بكفالة الغير ضمن مبالغ ومدد محددة.
- تمثيل الشركات المحلية والأجنبية (فيما عدا البنوك) التي تتشابه أغراضها مع أغراض الشركة والتعاون معها والتعامل في تسويق منتجاتها وخدماتها الاستثمارية محلياً وعالمياً بما يحقق مصلحة الطرفين وبما يتفق مع أحكام التشريعات الكويتية ذات العلاقة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.
- مدير نظام استثمار جماعي.
- مدير محفظة استثمار.
- القيام بالكفالات للأشخاص المعنويين والطبيعيين ضمن مبالغ ومدد محددة دون الكفالات المصرفية وغيرها من أعمال المهنة المصرفية.
- تمويل عمليات شراء وبيع القسائم السكنية للأغراض السكنية وتمويل عمليات البناء السكني على تلك القسائم.
- القيام بكافة أنواع الاستثمار في العقارات بغرض التنمية والتطوير فيما عدا القسائم السكنية والبيوت المخصصةى لأغراض السكن الخاص سواء كان ذلك بشكل مباشر أو غير مباشر ولحساب الشركة أو لحساب الغير.
- الاستثمار بكافة مجالاته في خطة التنمية الاقتصادية التي تتبناها الدولة.
- تملك وبيع وشراء العقارات والأراضي وتطويرها لحساب الشركة داخل دولة الكويت وخارجها وكذلك إدارة أملاك الغير.
- إعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات الاستثمارية بكافة أنواعها.
- تنظيم المعارض الخاصة بمشاريع الشركة وذلك حسب الأنظمة المعمول بها في الوزارة.
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة، ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها على أن يكون كل ذلك وفق أحكام الشريعة الإسلامية. 
 

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi