A+ A-
23مارس
الصانع: للشركة دور كبير في التنويع الاقتصادي والريادة بالرعاية الصحية
الصقر: «ضمان» تساهم في تخفيف الأعباء عن الجهات الحكومية

قال الصقر إن القطاع الخاص بما يحتويه من شركات ومؤسسات تجارية وصناعية مختلفة، يعدّ مساهماً رئيسياً في الاقتصاد الكويتي والعديد من القطاعات التنموية، مؤكدا أهمية القطاع الخاص في التنمية الشاملة في الكويت.

عقدت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) اجتماعا مع غرفة تجارة وصناعة الكويت لبحث مختلف المجالات ذات العلاقة بين الجهتين.

شهد اللقاء من جانب الغرفة رئيس مجلس الإدارة محمد جاسم الصقر، والمدير العام رباح الرباح، والمستشار القانوني د. بلال الصنديد، ومن جانب شركة ضمان رئيس مجلس الإدارة مطلق الصانع، والرئيس التنفيذي ثامر عرب.

وتناول الاجتماع أهمية القطاع الصحي في الكويت، وتوضيح دور الشركة في توفير الضمان الصحي الإلزامي للمقيمين من العاملين في القطاع الخاص من مؤسسات في مختلف القطاعات التجارية والصناعية التي تنضوي تحت مظلة الغرفة، وكذلك الدور الفاعل للغرفة في مختلف المجالات الصناعية والاقتصادية والتجارية، بما يساهم في تحقيق خطة التنمية الوطنية بناء على رؤية كويت جديدة 2035.

وخلال اللقاء، قال الصقر إن القطاع الخاص بما يحتويه من شركات ومؤسسات تجارية وصناعية مختلفة، يعدّ مساهماً رئيسياً في الاقتصاد الكويتي والعديد من القطاعات التنموية، مؤكدا أهمية القطاع الخاص في التنمية الشاملة في الكويت، وتعزيز الاقتصاد ودعم الجهود الحكومية بشكل عام، وتحديداً في القطاع الصحي، مشيدا بدور شركة ضمان المتوقع في إتاحة فرص وظيفية للكويتيين في قطاع جديد للرعاية الصحية ومساهمتها في تنويع مصادر الدخل وتخفيف الأعباء عن الجهات الحكومية.

من جانبه، قال الصانع إن الشركة ستلعب دوراً كبيراً في التنويع الاقتصادي والريادة في الرعاية الصحية، لكونها أول اكتتاب عام لمؤسسة رعاية صحية في الكويت، والذي سيتم بعد انطلاق مرحلة التشغيل واستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، إضافة إلى أنها أول مؤسسة رعاية صحية في الشرق الأوسط تعمل بنظام الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص (PPP)، إضافة إلى أن شركة ضمان أول جهة في الشرق الأوسط تقدم خدماتها بالنظام المتكامل للمحافظة على الصحة (HMO) لرفع مؤشرات الرعاية الصحية في دولة الكويت عبر الوقاية والتوعية المجتمعية.

وأشاد الصانع بالدور المهم الذي تؤديه الغرفة في تنمية الاقتصاد الكويتي ودعم القطاع الخاص وتحقيق التنمية الوطنية، مشيراً إلى أن شركة ضمان تدعم شركات القطاع الخاص في الكويت عبر تقديم الضمان الصحي المتكامل لمليونين من المقيمين العاملين في القطاع الخاص من حملة إقامة مادة 18 وعائلاتهم من خلال منظومة من مراكز الرعاية الصحية والمستشفيات تشمل الرعاية الصحية الأولية والثانوية والعديد من التخصصات والخدمات المساندة، كما أن مشاريع شركة ضمان تتضمن في الوقت نفسه مشاركة الكثير من المؤسسات التجارية والصناعية التي تمثّل القطاع الخاص.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi