A+ A-
22ديسمبر
"الجناح القابضة" تقتنص مزاد "القرين" مقابل 46.75 مليون دينار

أعلنت بورصة الكويت أنه تم اليوم الأربعاء، الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع عدد 110 مليون سهم من أسهم شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية تمثل 10.007% من رأسمال الأخيرة، لصالح شركة الجناح القابضة، علماً بأن الطرف البائع هي شركة صناعة الكيماويات البترولية.

وقالت البورصة في بيان على موقعها الرسمي اليوم، إن عملية البيع تمت بسعر ابتدائي قدره 320 فلس للسهم الواحد، فيما تم ترسية المزاد بسعر 425 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية قدرها 46.75 مليون دينار.

وتم التوقيع على البيع بين الأطراف المعنية على أن تُستكمل باقي إجراءات الدفع والتحويل من خلال الشركة الكويتية للمقاصة في موعد أقصاه الساعة 11 صباح يوم غدٍ الخميس الموافق 23 ديسمبر 2021.

كانت البورصة أعلنت صباح اليوم، عن عقد جلسة مزاد لبيع عدد 110 ملايين سهم من الأسهم المُصدرة لشركة "القرين"، تمثل 10.007% من رأسمال الشركة.

وأوضحت البورصة صباح اليوم، أن عملية البيع مقابل سعر ابتدائي قدره 320 فلساً للسهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 35.20 مليون دينار، مبينة أن تحديد المزاد وتفاصيله جاء بعد الاتفاق بين شركة صناعة الكيماويات البترولية (طرف بائع)، وشركة بوبيان للبتروكيماويات (طرف مشترٍ).

كما أعلنت البورصة صباح اليوم أيضاً، عن تقدم أطراف أخرى لدخول المزاد الذي تقرر عقده في الواحدة ظهر اليوم، موضحة بأن الأطراف الجديدة هي شركة الجناح القابضة (طرف متزايد ثانٍ)، وشركة وفرة للاستثمار الدولي - عملاء (طرف متزايد ثالث) لصالح العميل (المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية).

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi