A+ A-
23نوفمبر
«حماية المنافسة» يوافق على صفقة استحواذ «كلام تيليكوم» على «زاجل»

وافق جهاز حماية المنافسة أمس الاثنين على صفقة استحواذ شركة «كلام تيليكوم» للحلول التكنولوجية البحرينية على شركة «زاجل الدولية للاتصالات» المتخصصة بتقديم خدمات الانترنت.

وقال الجهاز في بيان صحفي أن مجلس الإدارة وافق على صفقة الاستحواذ بعد دراسة الطلب المقدم من الشركتين والتأكد من شروط وضوابط التركز الاقتصادي المنصوص عليه في المادتين «10» و«12» من القانون رقم «72» لعام 2020 بشأن حماية المنافسة «كونه يحقق الكفاءة الاقتصادية المنشودة والتي تعود إيجابياً على السوق المحلي».

وأوضح الجهاز أن قرار الموافقة ألزم أطراف التركز «الشركتين» بتزويد الجهاز خلال شهر من تاريخ إتمام الصفقة بنسخ من نماذج عقودها مع العملاء على أن يتم مراعاة أحكام قانون حماية المنافسة الكويتي.

وأشار إلى أن القرار يلزم كافة الأطراف بعدم فرض أي شكل من أشكال حجب المنتجات أو عرقلة المنافسة في السوق مع إلزام الشركتين بمبدأ تكافؤ الفرص بين المتنافسين وعدم التمييز بين العملاء في شروط التعاقد دون مبرر.

ولفت الجهاز إلى اخضاع اطراف الصفقة للمراقبة والتقييم المستمر من قبله لمدة سنة فيما يتعلق بأسعار الخدمات والمنتجات المقدمة للعملاء ومدى جودتها.

وكانت شركة «كلام تيليكوم» البحرينية أعلنت في يونيو الماضي نيتها الاستحواذ على شركة زاجل الدولية للاتصالات والمعروفة في السوق المحلي باسم «كيمز» وهي أقدم مزود خدمة للانترنت في الكويت.

وكشفت «كلام تيليكوم» في بيان صحفي سابق أن صفقة الاستحواذ ستؤدي إلى ايجاد كيان مشترك بإيرادات قدرها 100 مليون دولار أمريكي «حيث سيكون الكيان الجديد من أكبر مزودي خدمات الانترنت في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها».

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi