A+ A-
12أكتوبر
جاسم نقليات 0 % 522
17 أكتوبر.. إدراج "جاسم للنقليات" في بورصة الكويت

 أعلنت جاسم للنقليات والمناولة أن إدراج الشركة في بورصة الكويت سيكون يوم الأحد الموافق 17 أكتوبر 2021، وذلك بعد نجاح عملية الاكتتاب الخاص وحصول الشركة على جميع الموافقات اللازمة.

وقال الشيخ علي فواز الصباح، رئيس مجلس إدارة "جاسم للنقليات" في مؤتمر صحفي عقدته الشركة، اليوم الثلاثاء، إن الشركة نمت منذ التأسيس في عام 1979 كشركة للنقل البري إلى كيان أعمال متنوع يمثل أحد أكبر شركات عقود الخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ وتأجير المعدات وتأجير مولدات الطاقة في الكويت.

وأضاف: "تمكنت الشركة خلال فترة الـ42 عاماً الماضية من تحقيق سجل حافل من الإنجازات والأعمال التي وضعت الشركة في مركز ريادي في قطاعات أعمالها الأساسية المتنوعة واستراتيجيتها المتنامية، وهو ما مكن الشركة بالأساس من التصدي بالمجمل لمعظم تحديات بيئة الأعمال، لاسيما التي شهدها العالم مؤخراً".

وقدم عادل كوهري، الرئيس التنفيذي للشركة، شرحاً مفصلاً عن أعمالها والتي تتكون من خدمات أساسية تجعل من عملية تنفيذ المشاريع أكثر كفاءة وموثوقية ومرونة.، حيث تقدم الشركة مجموعة متكاملة من الخدمات لقطاعات عديدة منها النفط والغاز والصناعة والإنشاءات تتضمن الخدمات اللوجستية ومناولة البضائع وتأجير المعدات وتأجير مولدات الطاقة الكهربائية.

ومن الجدير بالذكر أن أداء الشركة تاريخياً اتسم بانتظام تحقيق الأرباح السنوية وبسجل حافل في استمرارية توزيع أرباح سنوية على المساهمين بلغ مجموعها 28.7 مليون دينار خلال السنوات الخمس الماضية، أي 191 فلس للسهم الواحد، مع الحفاظ على ميزانية قوية وصحية. فقد أظهرت "جاسم للنقليات" نمواً كبيراً في الإيرادات والأرباح الصافية، بمعدل نمو سنوي مركب 7.7% و14.6% على التوالي خلال الفترة من 2014 إلى 2019.

وعلى الرغم من التحديات الناجمة عن جائحة كورونا التي بدأت عام 2020 وما زالت آثارها مستمرة، تمكنت الشركة من تحقيق 4.1 و1.2 مليون دينار أرباحاً صافية خلال عام 2020 والنصف الأول من عام 2021 على التوالي، ووزعت أرباحاً نقدية بواقع 20 فلساً للسهم خلال العام 2020.

وتتمتع "جاسم للنقليات" بمركز مالي متين حيث بلغ إجمالي الأصول 52.7 مليون دينار كما في 30 يونيو 2021، وحقوق ملكية بنحو 41.6 مليون دينار، ونسبة الدين إلى حقوق الملكية حوالي 0.1 مرة.

مصدر الخبر: مباشر

© All Rights Reserved almowazi