A+ A-
30سبتمبر
القناعي: إنجاز متميز يتماشى مع أهداف الشركة الطبية والتشغيلية
«ضمان» تشغّل المرحلة الأولى من «الصحي الموحد»

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) تشغيل المرحلة الأولى من نظام الملف الصحي الموحد (EMR)، امتدادا لاستراتيجيتها المتكاملة لتطوير البنية التحتية للرعاية الصحية الرقمية في سبيل تقديم أفضل الخدمات.

وتعد هذه المرحلة جزءاً من استراتيجية شاملة لتطوير نظام الملف الصحي الموحد لتزويد مختلف مراكز شركة ضمان الصحية بأحدث التقنيات والتطبيقات لتلبية احتياجات شبكة الرعاية الصحية والطاقم الطبي والمرضى، إذ تتضمن هذه المرحلة منظومة متكاملة للربط فيما بين الخدمات الصحية والإدارية والمالية.

وكانت «ضمان» قد وقّعت خلال مارس الماضي اتفاقية نظام الملف الصحي الموحد مع شركة إنترسيستمز InterSystems، وهي واحدة من كبريات الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الأنظمة الصحية.

وتقوم «ضمان» بتنفيذ وتطوير الملف الصحي الموحد على مرحلتين وتتضمن الأولى - التي دخلت نطاق التشغيل - مراكز الرعاية الصحية الأولية في مناطق حولي والفروانية والضجيج، وغيرها من المراكز، أما المرحلة الثانية فسيتم تطبيق منظومة ضمان للرعاية الصحية تباعا في مستشفياتها بالأحمدي والجهراء.

وخلال احتفال بمشاركة العديد من الموظفين، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة في شركة ضمان، د. محمد القناعي، إن تشغيل المرحلة الأولى من نظام الملف الصحي الموحد يمثّل إنجازا متميزا للشركة بما يتماشى مع تحقيق أهدافها الطبية والتشغيلية، إذ تم الانتهاء من هذه المرحلة في زمن قياسي لا يتجاوز 6 أشهر، وذلك بفضل التعاون والتنسيق بين مختلف القطاعات في الشركة الذين يعملون بروح الفريق الواحد في سبيل تحقيق «رعاية صحية... لكويت جديدة» باعتبارها أحد المشاريع الاستراتيجية في خطة التنمية الوطنية (كويت جديدة 2035).

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi