A+ A-
9سبتمبر
«كامكو الاستثماري» الأعلى تقليدياً بعائد 26.9% وثروة الإسلامي بنحو 27.1%
الصناديق الاستثمارية تتفوق على مؤشر السوق

واصلت الصناديق الاستثمارية أداءها الجيد من بداية العام حتى نهاية أغسطس الماضي، وتفوقت 8 صناديق تقليدية و4 إسلامية على أداء المؤشر العام لبورصة الكويت، الذي أغلق أغسطس على 22.8 في المئة في حين تراوح أداء 12 صندوقاً تقليدياً وإسلامياً بين 26.9 في المئة و24.72 في المئة.

وتقريباً عوضت الصناديق هزة "كورونا" وحققت نتائج مميزة خلال المرحلة الماضية وأخيراً نشطت العديد من الشركات في اتجاه أصحاب الملاءة المالية للحصول منهم على سيولة جيدة.

وقال مدير صندوق في شركة قيادية كبرى، إن الصناديق لديهم تلقت سيولة كبيرة بمختلف أنواعها من بداية العام، بعد أن نجحت في استعادة الثقة من جديد، مشيراً إلى أن هناك تفاؤلاً بمستقبل السوق، استناداً إلى النتائج بالدرجة الأولى والمساعي الحكومية الرامية إلى تحسين بيئة ممارسة الأعمال والرغبة في إعادة دفع عجلة النشاط الاقتصادي للأمام.

وتعتبر الصناديق مؤشراً مهماً في قراءة اتجاهات السوق، خصوصاً أنها تدار باحترافية عالية ومدعومة بوحدات أبحاث ودراسات، لكن لا تزال رؤوس أموال الصناديق حتى الآن ضئيلة ككتلة مالية ورغم نجاح التجربة وعمق الخبرة لا يزال السوق المحلي في حاجة إلى صناديق برؤوس أموال بين 100 و150 مليون دينار حتى يمكنها أداء دور أكبر وسط نمو السوق ودخول لاعبين جدد ممثلين في أطراف أجنبية بكتلة مالية مؤثرة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi