A+ A-
6يونيو
شركة مستشفيات الضمان الصحي تناقش فرص التعاون المتاحة مع السفارة السودانية

قامت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان) بزيارة سفارة السودان في الكويت، لبحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

وخلال اللقاء، أعرب سفير السودان بالكويت عبدالمنعم الأمين عن تقديره للكويت، لجهودها في توفير خدمات الرعاية الصحية المتكاملة للمقيمين وجميع أفراد المجتمع.

وأشار الأمين إلى دور "ضمان" في توظيف الكوادر الطبية السودانية، مضيفا أن السودان يتطلع إلى مساهمة أكبر في قطاع الرعاية الصحية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي بالوكالة لـ"ضمان" د. محمد القناعي: "تأتي هذه الزيارة بهدف تعزيز التواصل مع الجهات المختلفة، بما في ذلك السفارات والهيئات الدبلوماسية، لشرح دور وأهداف (ضمان)، بما يؤدي إلى التنسيق المتكامل بين الأطراف كافة، خصوصا المستفيدين من خدمات الشركة".

وأضاف القناعي: "كجزء من استمرار تطبيق المعايير العالمية في قطاع الرعاية الصحية، تولي (ضمان) اهتماماً كبيراً للتنسيق الشامل والكفاءة العالية والتقدم في مرحلة الاستعداد لنقل المستفيدين من وزارة الصحة إلى الشركة".

وتم أثناء الزيارة تسليط الضوء على شركة ضمان، باعتبارها أول شراكة بين القطاعين العام والخاص (PPP) في الكويت، وأول شركة في الخليج تقدم خدماتها على أساس نموذج منظمة صيانة الرعاية الصحية (HMO)، من خلال تأسيس نظام رعاية صحية متكامل يشتمل على برامج التأمين الصحي، وكذلك بناء وتشغيل منظومة من مراكز الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات التي تغطي جميع المناطق في الكويت.

وتضمنت الزيارة كذلك حضور نائب رئيس البعثة في السفارة د. محمد علي، ومن "ضمان" مديرة إدارة الخدمات الطبية بالإنابة د. فاطمة بن ظفاري، ومدير إدارة الموارد البشرية أحمد بورسلي، ومدير إدارة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي علي الحمد.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi