A+ A-
3يونيو
"كلام تيليكوم" البحرينية تستحوذ على "زاجل للاتصالات" الكويتية

أعلنت شركة "كلام تيليكوم" للحلول التقنية في البحرين، عن استحواذها على شركة "زاجل الدولية للاتصالات"، أحد أقدم مزودي الإنترنت وخدمات تقنية المعلومات والاتصالات في الكويت، وذلك بهدف إنشاء قوة إقليمية رائدة تدفع عجلة التحول الرقمي في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.
وسيؤدي الاستحواذ إلى إنشاء كيان مشترك بإيرادات قدرها 100 مليون دولار مع مراكز بيانات في خمس دول وشبكة مزود للإنترنت متواجدة في 25 دولة ونظام فريد من الكابلات البحرية والبرية تصل ثلاث قارات معاً. وستصبح كلام تيليكوم من أكبر ثلاثة مزودين للإنترنت في منطقة مجلس التعاون الخليجي وستكون الشركة الوحيدة الحاصلة على ترخيص مزود الإنترنت في ثلاث دول وهي البحرين والكويت والسعودية.
وستركز الشركة بفضل ترخيص مزود الإنترنت في السعودية على تقديم مجموعة متكاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحلول المدارة للشركات في المملكة. كما ستتمكن أيضاً من توفير شبكة دولية موسعة في الشرق الأوسط بهدف تسريع رحلة التحول الرقمي والانتقال إلى السحابة لشركات السعودية بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030. وقال رئيس مجلس إدارة كلام تيليكوم نزار الساعي “يعتبر استحواذ شركة كلام على شركة زاجل برهاناً على استراتيجيتنا الطموحة والمرنة للنمو. وعلى الرغم من التحديات الاقتصادية التي أصابت العالم ومنطقتنا، حافظت شركة كلام على خططها التوسعية القوية والقائمة على الاستحواذ. ويسعدنا اليوم استحواذنا على شركة زاجل المعروفة بأنها الشركة المزودة الرائدة لخدمة الإنترنت في الكويت والتي تمتاز بمحفظة عملاء قوية تضم بعضاً من أبرز الشركات والمؤسسات الحكومية.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi