A+ A-
9مايو
"مختبرات أبوت” العالمية توقع اتفاقية تصنيع مشترك مع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية

وقعت “مختبرات أبوت” العالمية المتخصصة في الأجهزة الطبية والرعاية الصحية، اتفاقية تصنيع مشترك مع الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية إحدى الشركات التابعة لميزان القابضة، وذلك لتوطين صناعة 26 منتجاً مبتكراً في دولة الكويت، في مؤتمرٍ أقامه مجلس الأعمال الأميركي في الكويت.
وتُعد هذه الشراكة أول استثمار من نوعه في الكويت لشركة عالمية متخصصة في تصنيع الأدوية، ويعود هذا النجاح إلى الدعم الذي قدمته وزارة الصحة الكويتية وغرفة التجارة الأميركية من أجل تسهيل الإجراءات اللازمة للامتثال للمتطلبات الصحية والمحلية. وتعني هذه الشراكة توطين صناعة المنتجات المتفق عليها، الأمر الذي سيمكّن دولة الكويت من توفير هذه الأدوية بشكلٍ أسرع لتلبية طلب السوق المحلي، وكذلك الاستفادة من التكنولوجيا والمعرفة التي سيتم ممارستها محلياً، بالإضافة إلى توفير فرص عمل محلية وبرامج تدريبية على أحدث التقنيات التي سوف تقدمها هذه الشراكة.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من نائب رئيس “مختبرات أبوت” لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا وباكستان، عاصم سيفتر، ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، الدكتور راشد خزعل.
وتحدث أيضاً خلال المؤتمر كل من سفيرة الولايات المتحدة في الكويت ألينا ل. رومانوسكي، وسفير الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح، والوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة الكويتية الدكتور عبد الله البدر، ومدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة ميزان القابضة محمد الوزان.
وتعليقاً على هذا الاستثمار النوعي الجديد، قال الدكتور عبدالله البدر، وكيل الوزارة المساعد للرقابة على الأدوية والغذاء بوزارة الصحة: “تولي وزارة الصحة أهمية كبرى لجودة الأدوية والمنتجات الصيدلانية التي تقوم بتوفرها في الكويت، ناهيك عن تأمين جميع الاحتياجات المحلية من منطلق حرص الوزارة بالدرجة الأولى على تحقيق الصحة والسلامة.
إن هذا الاستثمار يمنح الكويت مخزوناً من المنتجات المبتكرة ذات الجودة العالية والمعتمدة عالمياً التي توفرها أكبر الشركات في قطاع تصنيع الأدوية، فيما أن هذا الاستثمار هو أيضاً استثماراً في المعرفة والتكنولوجيا التي ستحظى بها الكويت ليساهم ذلك في تنوع اقتصاد البلاد ونموه بما يحقق عدداً من ركائز رؤية كويت جديدة لعام 2035. بالنيابة عن وزارة الصحة، لنا الفخر في أن نكون داعماً لهذه الشراكة المثمرة والواعدة مع الشركة الكويتية ستقوم الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية بتصنيع 26 منتجاً تمتلكها “مختبرات أبوت”.
من ناحيته علّق محمد الوزان، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ميزان القابضة: “إن نجاح هذه الشراكة برهاناً على أن ميزان القابضة قامت بالاستثمار الصحيح عند استحواذها على الشركة الكويتية السعودية للصناعات الدوائية، كما أنها تؤكد من جديد على قوة الشركة في تصنيع منتجات ذات مستوى عالمي، فضلاً عن القيمة التي تساهم بها في الاقتصاد الكويتي.

مصدر الخبر: جريدة السياسة

© All Rights Reserved almowazi