A+ A-
11أبريل
عموميتها أقرت توزيع أرباح نقدية بنسبة 20%
جاسم للنقليات والمناولة" تُعيِّن "كامكو إنفست" مديراً للإدراج

عقدت شركة جاسم للنقليات والمناولة (JTC)، المزود الرائد خليجياَ للمعدات الثقيلة والخدمات اللوجستية، جمعيتها العمومية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 بتاريخ 31 مارس 2021 حيث وافق المساهمون على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% (20 فلساً للسهم) بمبلغ 3 مليون دينار كويتي.

وقد حققت شركة جاسم للنقليات والمناولة في عام 2020 أرباحاً صافية بلغت 4.1 مليون دينار كويتي، مقارنة بـ 7.0 مليون دينار كويتي في عام 2019.

وبلغت الإيرادات 21.2 مليون دينار كويتي، مقابل 24.0 مليون دينار كويتي في العام السابق. وبلغ إجمالي الأصول 51.4 مليون دينار كويتي كما في 31 ديسمبر 2020، مقارنة بـ 51.7 مليون دينار كويتي في نهاية عام 2019.

تأسست شركة جاسم للنقليات والمناولة في عام 1979، وتعمل من خلال الشركات التابعة لها عبر ثلاث قطاعات وهي قطاع عقود الخدمات اللوجستية وإدارة الموانئ وقطاع تأجير المعدات وقطاع تأجير مولدات الطاقة. وقد أثبتت الشركة على مر العقود مكانتها كمزود خدمات رائد للعديد من مشاريع النفط والغاز والبنية التحتية في الكويت وقطر والمملكة العربية السعودية.

والشركة الآن بصدد الإدراج في بورصة الكويت من خلال طرح خاص مخطط له في وقت لاحق من هذا العام.

وبسؤال السيد عادل كوهري، الرئيس التنفيذي أفاد قائلاً، "نحن سعداء بأدائنا في عام 2020، لقد ساهم تنوّع خدماتنا الممتدة على مناطق جغرافية متعددة وتركيزنا القوي على الإنجاز في التغلب على تحديات السوق الكبيرة الناتجة عن جائحة كورونا.

وبالرغم من تأثر قطاعات أعمالنا الثلاثة بالتداعيات الاقتصادية للجائحة، إلا اننا تمكنا من المحافظة على مستوى جيد من الربحية من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية. كما أننا واصلنا التركيز على الاستثمار في قطاعات جديدة لتعزيز قطاعات أعمالنا الحالية ومجالات النمو الإستراتيجي التي من المتوقع أن تؤدي إلى تدفق إيرادات جديدة في النصف الثاني من عام 2021 وفي عام 2022. وفي الوقت الذي لا نزال نواجه فيه تحديات خارجية كبيرة، إلا أن نظرتنا للسنوات القادمة هي نظرة إيجابية بامتياز".

وأضاف السيد كوهري، "تماشياً مع استراتيجية المساهمين لتنمية حجم أعمالنا التجارية، بدأت الشركة عملية الإدراج وحصلت على الموافقات الأولية للإدراج في بورصة الكويت من قبل الجهات الرقابية بالدولة. وقد قمنا بتعيين كامكو إنفست كمدير للعملية وسوف نقوم بتحديد التواريخ والخطة لإتمام الطرح الخاص لأسهم الشركة بنجاح متبوعاً بالإدراج".

وعلى الصعيد التشغيلي، شهد أسطول شركة جاسم للنقليات والمناولة وخدماتها توسعاً كبيراً في السنوات القليلة الماضية، مما مكّن الشركة من تعزيز خدماتها في جميع الأسواق المستهدفة.

وقد حصلت الشركة في عام 2020 على عقد خدمة لمدة ثلاث سنوات من قبل وزارة الكهرباء والماء في الكويت، وتوسعت في قطاع خدمات الموانئ إلى ميناء الشعيبة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بتوزيع أرباح سنوية على المساهمين بلغ مجموعها 28.7 مليون دينار كويتي خلال السنوات الخمس الماضية مع الحفاظ على ميزانية قوية وخالية من الديون.

وباستثناء التحديات الناجمة عن جائحة كورونا في عام 2020 فقد أظهرت الشركة نمواً كبيراً في صافي الدخل والربح، مع نمو سنوي مركب بنسبة 7.7% و 14.6% على التوالي، خلال الفترة من 2014 إلى 2019.

مصدر الخبر: almowazi.com

© All Rights Reserved almowazi