A+ A-
7أبريل
بوبيان كابيتال 0 % 25
«بوبيان كابيتال»: سهم «البورصة» بات متوافقاً مع الشريعة

كشفت شركة بوبيان كابيتال عن إدراج سهم بورصة الكويت ضمن قائمة أسهم الشركات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وذلك اعتباراً من اليوم.

ووضعت الشركة سهم البورصة تحت المتابعة خلال الفترة الماضية، حيث أصبح من الأسهم المقبولة للاستثمار والتداول عليها وفقاً للضوابط المُحددة لعملاء الشركة.

وسيخضع ذلك التصنيف للمراجعة الربع سنوية للتأكد من استمرارية توافق السهم مع الشريعة الإسلامية، فيما تهتم بورصة الكويت بتنظيم أعمالها بما يواكب الأوساط الاستثمارية المحلية والإقليمية والعالمية، خصوصاً وأن سهم الشركة بات حالياً من الأسهم الرئيسية ضمن مكونات السوق الأول.

وحسب تقارير رسمية أصبحت نسبة المساهمين الأجانب في شركة البورصة تُقارب 8 في المئة من رأسمالها، فيما تعود الغالبية العظمى من أسهم رأس المال إلى كيانات ومجموعات قيادية تتمثل في كل من مجموعة شركة الخير الوطنية للاسهم والعقارات (شركة الاستثمارات الوطنية وشركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولات) بحصة تبلغ 15.7 في المئة، وشركة مجموعة أرزان الماليه للتمويل والاستثمار بحصة 14 في المئة، وشركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية بـ14.4 في المئة، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بـ6 في المئة.

وحققت شركة البورصة حزمة من الإنجازات التي انعكست على وضعها المالي بشكل جيد خلال الفترة الماضية، منها نمو إيراداتها 56 في المئة خلال عام 2020.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi