A+ A-
4أبريل
يمتلك خبرة تقارب الـ 30 عاماً في القطاع المصرفي والاستثماري
نبيل معروف رئيساً تنفيذياً لـ «الوطني للاستثمار»

أعلنت شركة الوطني للاستثمـــــار، الــــذراع الاستثمارية لمجموعة بنك الكويت الوطني، عن تعيين نبيل معروف في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، حيث يتمتع بخبرة وكفاءة في الأسواق الإقليمية والعالمية، التي تؤهله لتنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة.
وفي إطار مهامه كرئيس تنفيذي لشركة الوطني للاستثمار، سيتعاون معروف مع مجلس إدارة الشركة وفريق القيادة بها لتطبيق وتنفيذ أهداف الشركة وتعزيز مكانتها بين الشركات الاستثمارية في الكويت والمنطقة.
ويعكس تعيين معروف استقرار الجهاز الإداري الذي تتمتع به الوطني للاستثمار، إذ يمثل دفعة قوية نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية والخطط الموضوعة لتعزيز مكانة الشركة على الساحتين المحلية والإقليمية.
ويمتلك معروف خبرة تقارب الـ 30 عاما في القطاع المصرفي والاستثماري، ومعرفة عميقة بالأسواق المحلية والعالمية من خلال توليه إدارة الاستثمار والخدمات الاستشارية وخدمة التداول، وسيقوم من خلال منصبه كرئيس تنفيذي للشركة بقيادة أعمال الشركة محليا وإقليميا والإشراف على سير العمليات فيها.
وتعليقا على تعيينه قال معروف: «يسعدني أن أحظى بقيادة فريق استثنائي في الوطني للاستثمار، والذي يضم نخبة من الكفاءات المؤهلة القادرة على تجاوز كافة الصعاب، حيث أتطلع إلى مواصلة مشوار نجاح الشركة وتعزيز موقعها كشركة استثمارية رائدة في المنطقة».
وأكد معروف أن شركة الوطني للاستثمار تمتلك الاستراتيجية الواضحة والرؤية السليمة لمواصلة النمو والتطور، كما أنه يزخر بالكوادر والمؤهلات الاستثمارية والمصرفية التي يتطلع للعمل معها لقيادة الشركة نحو آفاق جديدة.
وقبل تعيين معروف في منصب الرئيس التنفيذي لشركة الوطني للاستثمار، شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للشركة على مدار الست أعوام الماضية، وارتقى خلال مسيرته بالعديد من المناصب في القطاعين المصرفي والاستثماري، حيث انضم معروف إلى بنك الكويت الوطني عام 2001 وشغل منصب رئيس تطوير المنتجات - الخدمات الاستثمارية في بنك الكويت الوطني، وتولى منصب رئيس إدارة الثروات في شركة الوطني للاستثمار.
ويحمل معروف درجة البكالوريوس في التمويل من جامعة بوسطن، وشارك في العديد من البرامج القيادية لكبرى الجامعات الدولية منها برامج جامعة هارفارد ووارتون.

6.8 مليارات دولار أصول مدارة

تدير شركة الوطني للاستثمار أصول إقليمية ودولية بقيمة تزيد على 6.8 مليارات دولار، ولها حضور إقليمي في الكويت والإمارات والبحرين ومصر وتركيا.
وتستفيد شركة الوطني للاستثمار من خبراتها المحلية والإقليمية الواسعة من خلال الجمع بين نقاط القوة والموارد والشبكة العالمية لبنك الكويت الوطني - أحد أكبر وأقدم المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة - وذلك بغرض تقديم حلول متكاملة ذات قيمة مضافة، ومنتجات مبتكرة، وبحوث موضوعية، وخدمة مميزة.
وتعمل شركة الوطني للاستثمار من خلال شبكة أعمال إقليمية تتوزع في كل من الكويت والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين وتركيا ومصر، ومع أكثر من 158 خبيرا استثماريا، وتفخر الشركة بقدرتها في الوصول إلى نطاق عالمي واسع، وحضور إقليمي مرموق ومستوى خدمة شخصي.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi