A+ A-
4أبريل
"التجارة" تطلق خدمة تأشيرة السجل التجاري للشركات إلكترونياً

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، إطلاق خدمة طباعة تأشيرة السجل التجاري للشركات الكترونيا بعد موافقة الموظف المختص، وذلك بعد الربط الالكتروني مع وزارة العدل مؤخرا لإدارة شركات الاشخاص عبر البوابة الالكترونية الخاصة بمراجعي وزارة التجارة والصناعة eapp.moci.gov.kw وقالت ” التجارة ” في بيان إن هذه الخدمة تأتي بتوجيهات من وزير التجارة و الصناعة د. عبدالله السلمان في الإسراع باستكمال مسيرة الرقمنة التي بداتها الوزارة لتحسين مؤشرات تسريع بيئة الاعمال في دولة الكويت.
وأضافت ان تأشيرة السجل التجاري خاصة للشركات فقط ولا تتطلب مستندات، مبينة أن الحصول عليها يتم عبر تزويد النظام برقم السجل التجاري ويتم دفع الرسوم واصدار التأشيرة بعد مراجعة الموظف المختص من الوزارة وذلك تسهيلا لاصحاب الاعمال والشركات.
وأوضحت التجارة ان السجل التجاري هو أحد أهم الآليات المتبعة من الدولة لتنظيم حركة التجارة الداخلية، وقيد البيانات الخاصة بكل تاجر ويتم فيه تسجيل نشاط كل شركة وما يحدث من تغيرات على نشاطها، لافتة الى ان الغرض من وجود السجل التجاري هو توفير أكبر كم من المعلومات عن الشركات بمختلف حجم الأنشطة للكيان التجاري.
ودعت ” التجارة ” الشركات الى الاستفادة من الخدمات المقدمة منها عبر الزيارات الافتراضية لبوابة الوزارة، وانجاز معاملاتهم الالكترونية دون زيارة مراكز الوزارة.وذكرت ان هذه الخدمة تأتي استكمالا من مشروع رقمنة إدارات وقطاعات الوزارة وتمهيدا لخطوات متسارعة لإعادة هيكلة كاملة لخدمات قطاع التراخيص التجارية، لافتة إلى أنها تقدم مجمل الخدمات الشاملة “أونلاين” منها ما يحتاج الى مراجعة الموظف المختص ومنها من يكون فوريا دون المراجعة.
وأكدت أن هذه الخدمات قلصت زيارات مراجعات الشركات لوزارة التجارة والصناعة ومع الجهات الحكومية عبر الربط الالكتروني معها.

مصدر الخبر: جريدة السياسة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi