A+ A-
31مارس
شركة مستشفيات الضمان الصحي «ضمان» تفتتح قسم الأشعة: نظام رقمي متطور

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي (ضمان)، افتتاح قسم الأشعة في مركز ضمان حولي للرعاية الصحية الأولية، والبدء في تقديم خدمات الأشعة السينية الرقمية وفحوصات الأشعة فوق الصوتية.

وذكرت مديرة إدارة الخدمات الطبية في "ضمان" د. فاطمة بن ظفاري: "يُعد افتتاح قسم الأشعة خطوة إضافية في سياق استكمال (ضمان) لمنظومتها الصحية، وتطويراً للخدمات الطبية والصحية التي تقدمها للمستفيدين، ضمن خطتها للمرحلة الأولى، والتي ستنجز بنهاية عام 2021 مع افتتاح مركزين جديدين للرعاية الصحية الأولية في الفحيحيل والجهراء".

وأشارت بن ظفاري إلى أن وجود قسم الأشعة يسهل على المرضى إجراء فحوصات الأشعة التشخيصية، جنبا إلى جنب مع وجود خدمات طب العائلة والأطفال والأسنان والمختبر، وهو ما يؤدي إلى تسريع عملية التشخيص واختصار الوقت، حيث يستطيع الطبيب المعالج تسلم البيانات والتقارير، وتحديد الخطوات العلاجية اللازمة للمريض في وقت قياسي، ويتم تقديم جميع هذه الخدمات بأسعار تنافسية.

وبينت أن قسم الأشعة الجديد تم تجهيزه بأحدث تقنيات التصوير وخدمات الأشعة السينية العامة، إضافة إلى خدمات الأشعة فوق الصوتية (الألتراساوند)، التي يقدمها كادر مؤهل من اختصاصيي وفنيي الأشعة، مؤكدة أنه نظراً لحرص "ضمان" على سلامة المرضى، فقد تم تدريب طاقم قسم الأشعة على أخذ أفضل الصور الممكنة باستخدام أقل قدر من الإشعاع للحصول على التشخيص السليم للمرضى.

وأوضحت بن ظفاري أنه في إطار عملية التحول الرقمي التي تتبناها "ضمان"، يتم تقديم خدمات الأشعة الرقمية باستخدام نظام الأشعة بدون فيلم، عبر استخدام نظام اتصال أرشفة الصور، والذي يسمح بأرشفة وتخزين الصور أو استردادها أو نقلها إلكترونياً عبر الشبكة الإلكترونية.

ويمكن لجميع عملاء "ضمان"، وغيرهم من المرضى، الاستفادة من خدمات قسم الأشعة والأقسام الأخرى بكل سهولة ويُسر عبر التواصل مع مركز خدمة العملاء.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi