A+ A-
25مارس
كاب كورب 0 % 29
تحالف استثماري يسيطر على شركة كاب كورب بنسبة 44% وسعر يتراوح بين 35 و40 فلساً

كشفت مصادر مالية لـ "الجريدة" أن تحالفا استثماريا كبيرا سيطر على حصة نسبتها 44 بالمئة من رأسمال شركة كاب كورب للاستثمار.

ووفق مصادر مطلعة، تم تجميع الكمية من مصادر وأطراف عدة، حيث بدأت بنسبة 5 بالمئة كانت تملكها شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل)، وبعد عملية الدمج مع "كامكو إنفست" بدت الحصة من الملكيات التي وضعت على سكّة التخارج، إضافة الى حصة أخرى كانت تعود إلى شركة الامتياز، في حين تم تجميع الـ 34 بالمئة الباقية من مساهمين أفراد، وعبر سوق الجت.

وتراوح سعر سهم الشركة بين 35 و40 فلسا، ويعد سعرا مناسبا ومغريا للتحالف الاستثماري الجديد، خصوصا أن شركة كاب كورب من الشركات الاستثمارية التي أسست عشية الأزمة المالية العالمية، وتضمّ كوكبة ونخبة من الخبرات الاستثمارية والمالية بخبرات متراكمة تزيد على 60 سنة.

وتقود الإدارات الأساسية في شركة كاب كورب للاستثمار كفاءات وطنية ذات باع طويل في العمل المالي والاستثماري، سواء في الهيئة العامة للاستثمار أو عبر شركتها الكويتية للاستثمار.

ووفق مصادر مطلعة، يراهن التحالف الجديد على تطوير الشركة وتعزيز حضورها في السوق، وتجهيزها للإدراج في بورصة الكويت، خصوصا أنها من الشركات الواعدة التي سيكون لها مستقبل ودور في السوق المالي.

وتوفّر الشركة خدمات إدارة الأصول، بما في ذلك إدارة الصناديق والاستثمارات المباشرة في مختلف القطاعات؛ والاستثمارات في الأسهم الخاصة؛ بما في ذلك تمويل الشركات والاستثمار الاستشاري المعني بعمليات الاندماج والتملك والاكتتاب العام الأوّلي والاكتتابات الخاصة؛ والخدمات المصرفية والإقراض التجاري وتمويل الخدمات، علما بأن خدماتها متوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

وكانت شركة كاب كورب للاستثمار قد أُسست كشركة مساهمة كويتية (مغلقة) في مايو 2008 برأسمال قدره 20 مليون دينار، موزعة على 200 مليون سهم، حيث تبلغ كمية أسهم التحالف الجديد 88 مليونا، وتم التوافق على دخول عضوين ممثلين للتحالف في مجلس الإدارة الجديد.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة

© All Rights Reserved almowazi