A+ A-
17فبراير
عمومية "الوطنية للإجارة والتمويل" وافقت على تعديل أغراضها

عقدت الشركة الوطنية للإجارة والتمويل عموميتها غير العادية في يوم الخميس الموافق 31 ديسمبر 2020 في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، وتمت الموافقة على تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي والتي تتضمن قيام الشركة بنشاط أمين حفظ ومدير محفظة الاستثمار. كما يلي: 
- الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وغيرها من القطاعات الاقتصادية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة أو شراء أسهم أوسـندات هـذه الشركات في مختلف القطاعات.
- مستشار استثمار.
- التمويل في عمليات التجارة الدولية.
- تقديم القروض للغيـر مع مراعـاة أصول السلامة المالية في منح القروض مـع المحافظة على استمرارية السلامة للمركز المالي للشركة طبقاً للشروط والـقـواعد والحدود التي يضعها بنك الكويت المركزي.
- التعامل والمتاجرة في سوق القـطاع الأجنبي وسـوق المعادن الثمينة داخل الكويت وخارجها، على أن يكون هذا النشاط لحساب الشركة فقط.
- تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاخـتراع والعلامات التجارية والصناعية والرسومات التجارية، وحقوق الملكية الأدبية والفكرية المتعلقة بالبرامج والمؤلفات واستغلالها وتأجيرها للجهات الأخرى.
- تعبئة الموارد للتمويل بالإجـارة وأن ترتـب عـملـيات تـمويـل جماعي للإجارة ، وخاصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ولا يجوز لها قبول الودائع.
- استثمار أموالها في مختلف أوجه الاستثمار التي يقرها بنك الكويت المركزي بصفة رئيسية التمويل بأسلوب الإجارة بما يتطلبه ذلك من تملك الأصول المنقولة وغير المنقولة وتأجيرها ولا يتضمن ذلك تمويل السلع الاستهلاكية.
- وسيط أوراق مالية غير مسجل في بورصة الأوراق المالية. 
- وتتقيد الشركة في ممارسة جميع أعمالها بتعـاليم وأحكام الشريعة الإسلامية السمحاء ولا يجوز بأية حال من الأحوال أن تفسر أي مـن الأغراض المتقـدمة عـلى أنها تجـيز للشركة القيام بشكل مباشر أوغير مباشر بممارسة أية أعمال ربوية سواء في صـورة فـوائد أو أية صور أخرى غير مشروعة. 
ويكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة. 
ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مـع الهيئات الـتي تـزاول أعـمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولهـا أن تنشـئ أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi