A+ A-
4فبراير
«كيميكويت» تتفق مع «هاليبرتون»

قالت الرئيس التنفيذي لشركة كيميكويت للصناعات البتروكيماوية المهندسة، آلاء حسن، إن الشركة وقّعت اتفاقية إستراتيجية للتعاون المشترك مع «هاليبرتون»، إحدى الشركات العالمية الكبرى في قطاع خدمات النفط والغاز.

ولفتت إلى أن الهدف من الاتفاقية الإستراتيجية بين الشركتين العمل على تصنيع مواد كيميائية ضرورية في أعمال وخدمات قطاع النفط والغاز، مبيّنة أنّ «كيميكويت» أنشأت الوحدات الخاصة واللازمة لإنتاج هذه المكونات والمواد الكيميائية الخاصة باستخدام أحدث تقنيات «هاليبرتون» العالمية.

وأكدت حسن أهمية هذه الاتفاقية لأنّها تمثل تطوراً مهماً وجديداً للنهوض بقطاع النفط والصناعات الكويتية والخليجية، لافتة إلى أنّها خطوة في الاتجاه الصحيح لبناء قاعدة صناعية على مستوى الكويت والخليج، وأن ذلك سينهض بالاقتصاد المحلي ويساعد على تحسين فرص تنويع اقتصاد الكويت وفقاً لرؤية التنمية الصناعية وتحفيز الصناعة الوطنية.

وذكرت أنه تم تطوير هذه الاتفاقية بين الطرفين من أجل ضمان توافر هذه المواد للتقليل من الصعاب التي قد تنشأ بسبب الشحن أو أي طارئ آخر.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي الأول لـ «كيميكويت» المهندس أحمد دشتي، إن الاتفاقية مع «هاليبرتون» جاءت من أجل استخدام أفضل التقنيات والمواد المتاحة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي من واجبنا في القطاع الصناعي لدعم القطاع النفطي، حيث إنه يشكل أساس الاقتصاد في الكويت، ولدوام استمرارية توريد هذه المواد دون انقطاع.

وأكد أنّ هذا الجهد سيؤدي إلى تعزيز واستقرار توريد المنتجات الوطنية للشركات والمشاريع التي يتم تقديمها في الوقت المناسب وفق رؤية وتوجيهات الدولة لمواصلة المشاركة في التنمية الاقتصادية نحو آفاق المستقبل.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi