A+ A-
12يناير
عمومية "عنان للتمويل العقاري" توافق على تعديل أغراضها

عقدت شركة عنان للتمويل العقاري عموميتها غير العادية في يوم الخميس الموافق 26 نوفمبر 2020 في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بقاعة الاجتماعات بمقر شركة أعيان العقارية، وتمت الموافقة على تعديل الأغراض التي تأسست من أجلها الشركة، وبناءً عليه تم الموافقة على تعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) من النظام الأساسي لتصبح كالتالي: 
- الاستثمار في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية وذلك من خلال المساهمة في تأسيس الشركات المتخصصة أو شراء أسهم هذه الشركات. 
- القيام بجميع الأعمال والتصرفات الخاصة بتداول الأوراق المالية من شراء وبيع أسهم وسندات الشركات والهيئات حكومية وغير حكومية المحلية منها والدولية. 
- تقديم وإعداد الدراسات والاستشارات الفنية والاقتصادية والتقييمية ودراسة المشاريع المتعلقة بالاستثمار وإعداد الدراسات اللازمة للمؤسسات والشركات. 
- عمليات الاستثمار العقاري الهادف إلى تطوير وتنمية الأراضي وبناء الوحدات والمجمعات بغرض بيعها أو تأجيرها مع مراعاة الإلتزام بما جاء بالمادة (70) من قانون الشركات التجارية بشأن حظر الإتجار في قسائم السكن الخاص أو أن تدخل الشركة شريكاً في شركات يكون من بين أغراضها الإتجار في قسائم السكن الخاص. 
- تملك حقوق الملكية الصناعية وبراءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية والرسومات التجارية، وحقوق الملكية الأدبية والفكرية المتعلقة بالبرامج والمؤلفات واستغلالها وتأجيرها للجهات الأخرى. 
- تملك العقارات والمتاجرة بها وإيجارها واستئجارها وكافة أنواع الانتفاع بها في الكويت وخارجها. 
- المشاركة في تأسيس الشركات والمصانع المرتبطة بأغراضها سواء في الكويت أو الخارج. 
- القيام بأعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات المملوكة للشركة وللغير بما في ذلك أعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية والمصاعد وأعمال تكييف الهواء بما يكفل المحافظة على المباني وسلامتها. 
- ممارسة جميع الأنشطة العقارية من شراء وبيع وتملك وتقسيم وتطوير الأراضي والعقارات وإقامة المباني والمشاريع العقارية والتجارية والسكنية والصناعية والمشاريع السياحية وتنفيذها مباشرة أو بواسطة الآخرين وذلك لحسابها أو لحساب الآخرين. 
- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار عن طريق شركات متخصصة سواء داخل أو خارج الكويت. 
- تملك وإدارة وتشغيل واستثمار وإيجار واستئجار الفنادق والنوادي الصحية والموتيلات وبيوت الضيافة والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والكافتيريات والمجمعات السكنية والأسواق التجارية والمنتجعات السياحية والصحية والمشروعات الترويجية والرياضية والمحلات وذلك على مختلف الدرجات والمستويات شاملاً جميع الخدمات الأصلية والمساعدة والمرافق الملحقة بها وغيرها من الخدمات اللازمة لها. 
- للشركة الحق في الحصول على جميع الوكالات المتعلقة بأنشطتها وتأسيس شركات تابعة وملحقة لها داخل وخارج دولة الكويت. 
- المساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية وإدارة المرافق العقارية بنظم البناء والتشغيل والتحويل (BOT).
- القيام بأعمال التقييم والدراسات والاستشارات العقارية بكافة أنواعها. 
- تنظيم المزادات العلنية المتعلقة بالأنشطة العقارية. 
- القيام بكافة الأنشطة الترويجية والإعلانية والاقتصادية الخاصة لترويج الأراضي والمجمعات التجارية والسكنية واستغلال العقارات بصورة عامة. 
وتتقيد الشركة في ممارسة جميع أعمالها بتعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية السمحة، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تفسر أي من الأغراض المتقدمة على أنها تجيز للشركة القيام بشكل مباشر بممارسة أي أعمال ربوية سواء في صورة فوائد أو أية صورة أخرى خاصة فيما يتعلق بتعامل الشركة بالسندات والأوراق المالية. 
يكون للشركة مباشرة الأعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة أصلية أو بالوكالة. 
ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج، ولها أن تنشيء أو تشارك أو تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi