A+ A-
30ديسمبر
عمومية الشركة وزعت 5% نقداً
العبيد: «الحياة الدولية العقارية» خالية من ديون البنوك

قال رئيس مجلس إدارة شركة الحياة الدولية العقارية هشام العبيد إن عام 2019 كان مليئا بالتحديات وقد مر بصعوبة على مجمل السوق مع استمرار عجز ميزانية الدولة وشح السيولة.

حديث العبيد جاء خلال انعقاد اجتماع الجمعية العمومية للشركة، حيث وافقت على توزيع 5% أرباحا نقدية بواقع 5 فلوس لكل سهم، لافتا إلى أن الشركة حققت خلال السنة المالية المنتهية في 31/12/2019 صافي أرباح بلغت 693.76 ألف دينار مقارنة بـ691.91 ألف دينار لعام 2018، في حين بلغ إجمالي الأصول ما يقارب 13.97 مليون دينار مقارنة مع 13.93 دينار مليون لعام 2018، فيما بلغت الالتزامات نحو 764.3 ألف دينار مقارنة مع 798.3 ألف دينار في 2018 وهي تشكل ما نسبته 5.4% تقريبا من إجمالي أصول الشركة.

وأضاف العبيد انه رغم الظروف الصعبة كان اداء مجمع الحياة متميزا بسبب موقعه الخاص وخدماته الفريدة اضافة الى تماسك أسعار الإيجارات في منطقة الشويخ الصناعية.

وأوضح ان الشركة تمكنت مع بداية 2020 من سداد آخر قسط لمديونيتها التي تحملتها لتأسيس المجمع عام 2008 وبذلك تكون الشركة خالية من ديون البنوك ومستعدة لمرحلة جديدة من الاستثمار.

واشار الى ان الشركة استمرت في توسيع اعمالها وتطوير منتجاتها رغم تكبدها لبعض المصاريف الاستثنائية، وساهمت عملية المراجعة وتطوير البنى التحتية لأعمال الشركة من رفع قدرتها على تجاوز الضغط غير العادي الذي ظهر عام 2020 مع جائحة كورونا ونقص العمالة.

من جهة أخرى، اكد العبيد استمرار شركة الحياة لوجستيك للتخزين والتغليف في تسجيل أداء مشرف وإيجابي، حيث تميزت هذا العام في دخول أسواق الجمعيات التعاونية وأسواق المناسبات الاجتماعية عبر طرح مجموعة من منتجات الكرتون التي لاقت اقبالا لافتا من العملاء كما تطمح الشركة للتوسع في هذا المجال بعد استقرار الاوضاع بعد الجائحة.

وقال ان إدارة الشركة بادرت فور رصد وقائع الجائحة باتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير التي مكنتها من تجاوز آثارها السيئة، مع استعدادها للتعامل مع أي مستجدات او تطورات جديدة.

وكانت قد اتخذت اجراءات للتعامل مع الجائحة من خلال الالتزام بتعليمات الجهات الصحية والقرارات الحكومية ذات العلاقة بتقليص ساعات العمل وتزويد المقرات العاملة بأدوات الوقاية من الفيروس، بالاضافة إلى المبادرة والتواصل مع مستأجري المحلات واعفائهم من كامل الأجرة خلال فترة الاغلاق.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi