A+ A-
3نوفمبر
تتيح المجال للعملاء لإدارة تداولاتهم والتحكم فيها بمرونة عالية
شركة "الوسيط" للأعمال المالية : حزمة أوامر ذكية بتطبيقاتها الإلكترونية

كشفت شركة "الوسيط" للأعمال المالية عن إطلاق حزمة من الخدمات التكنولوجية الحديثة التي تلبي طموح العملاء في بورصة الكويت بما يواكب ريادتها، منها ما يتيح للمتداولين تفعيل "الوسيط الآلي" عبر أوامر ذكية مبرمجة تُنفذ تلقائياً، وفق المحددات التي يدخلها العميل مسبقاً.

وفي هذا الشأن، أوضحت الشركة أن الأوامر الذكية تتمثل في إمكانية تحديد العميل مسبقاً أمر بيع أو شراء بسعر محدد، حيث يُرسل الأمر إلى السوق بشكل تلقائي حال تحقق الشرط الذي حدده العميل مسبقاً.

وأضافت "الوسيط"، في بيان صحافي، أن التقنيات الجديدة تمكن العملاء من إدارة تداولاتهم والتحكم في أوامر البيع والشراء بآليات أفضل ومرونة أكبر وبكفاءة عالية وآمنة.

وعن أنواع الأوامر الذكية، أفادت الشركة بأن النظام التكنولوجي الذي استحدثته يوفر عدة أنواع، منها الأوامر الذكية المرتبطة بتحقق شرط سعر التنفيذ Limit If Touch Order (LIT)، موضحة أن هذه الخاصية تتيح إرسال الأمر إلى السوق على السعر المحدد من قبل العميل مسبقاً حال تحقق شرط سعر التنفيذ في السوق على السهم.


أما عن النوع الثاني من الأوامر الذكية فبينت أنها مرتبطة بتحقق شرط سعر التنفيذ Market If Touch Order (MIT)، مبينة أن هذه الخاصية تتيح إرسال الأمر المعد مسبقاً الى السوق للتنفيذ على سعر السوق حال تحقق شرط سعر التنفيذ في السوق على السهم.

وأشارت إلى أن النوع الثالث من الأوامر الذكية يرتبط بتحقق سعر العرض أو الطلب للسهم Smart Iceberg Order (SI)، لافتة أن هذه الخاصية تتيح إرسال الأمر المعد مسبقاً على السعر المحدد من قبل العميل مسبقاً حال تحقق شرط سعر العرض أو الطلب في السوق والذي يتم تحديده من قبل العميل أيضاً.

أما عن مجموعة الأوامر ذات الصلة بـ Managed Orders (MO) فأفادت بأن العميل سيكون بيده صلاحيات ربط عدة أوامر بأمر موضوع في السوق ولا يتم إرسال الأوامر المرتبطة بالأمر الرئيسي الى السوق إلا في حال تنفيذ الأمر الرئيسي الموضوع مسبقاً في السوق.

وعن طبيعة أمر جبل الجليد Iceberg Order (Iceberg)، أوضحت الشركة أن العميل يمكنه من خلال ذلك تجزئة كمية الأسهم المراد شراؤها أو بيعها على سعر محدد إلى عدة كميات، حيث يرسل النظام الكمية الأولى للسوق، وبمجرد تنفيذها يتم إرسال الكمية التالية إلى أن يتم تنفيذ كامل الكمية.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi