A+ A-
20أكتوبر
عمومية عادية وغير عادية لـ "سيتي جروب" في 3 نوفمبر المقبل

تعقد شركة ستي جروب عموميتيها العادية وغير العادية في يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2020 في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً بمقرها الكائن بمنطقة الصليبية الصناعية (2) – قطعة (1) – قسيمة (800100)، وذلك لمناقشة البنود الواردة على جدول الأعمال التالي: 

جدول أعمال الجمعية العامة العادية السابعة والأربعون ويتضمن:

- الموافقة على تحويل كامل رصيد الاحتياطي العام والبالغ 3,186,110 دينار كويتي كما في البيانات المالية المجمعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019 إلى الأرباح المرحلة. 
- مناقشة توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 13% من القيمة الإسمية للسهم (13 فلس للسهم الواحد) وبمبلغ إجمالي 1,468,644 دينار كويتي، بعد استبعاد أسهم الخزينة وكسور الأسهم، وذلك من الأرباح المرحلة وتكون هذه التوزيعات مستحقة للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة في تاريخ موافقة الجمعية العامة والجهات المختصة. 
- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز نسبة وقدرها 10% من عدد أسهمها، وذلك وفقاً لأحكام المواد الواردة بالقانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية والتعديلات اللاحقة عليهم، وقرارات وتعليمات الجهات الرقابية في هذا الخصوص، وعلى أن يستمر هذا التفويض سارياً لمدة ثمانية عشر شهراً اعتباراً من تاريخ صدوره. 

جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية ويتضمن: 

- مناقشة العرض المقدم لتخارج الشركة من كامل حصص الملكية والبالغة 100% في الشركات التابعة والمملوكة بالكامل وهي شركة وكالات كيو جو للسياحة والسفر ذ.م.م. وشركة كيو جو للسياحة والسفر ذ.م.م. وذلك بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية والجهات المختصة. 
- الموافقة على توصية مجلس الإدارة على إضافة عدد من الأنشطة الجديدة إلى أنشطة الشركة، وتعديل المادة رقم (5) من عقد التأسيس والمادة رقم (4) بالفصل الأول من النظام الأساسي للشركة، وذلك بعد موافقة الجهات المختصة لتصبح بعد التعديل كالتالي: 
- القيام بكافة عمليات النقل البري والبضائع بجميع أنواعها بما فيه الخضار والفواكه واللحوم والمواد السائلة والسائبة في الكويت أو في الخارج. 
- القيام بجميع العمليات التي تخدم أو ترتبط بأعمال النقل البري بما في ذلك عمليات استيراد وتملك مختلف وسائل النقل البري من سيارات وغيرها وقطع الغيار وورش الصيانة أو استكمال أجزائها وعمليات تأجير واستئجار هذه الوسائل بمختلف الطرق. 
- امتلاك وإيجار واستئجار العقارات والأراضي اللازمة لخدمة مختلف أنواع النشاط التي تباشرها الشركة والواردة ضمن أغراضها. 
- عمليات التخليص على البضائع الواردة والمصدرة وتغليف البضائع بكافة أنواعها. 
- القيام بكافة العمليات والجهود التي من شأنها زيادة الارتباط بالطرق بين الدول العربية ونمو النقل البري فيما بينها. 
- تمثيل الشركات الأجنبية ذات الصلة بأنشطة الشركة.
- قيام الشركة بأعمال المناولة لكافة البضائع بما فيها المواد الحفازة والخطرة. 
- إقامة المخازن بكافة أشكالها مع تجهيزها بالرافعات والتركيبات الخاصة بترتيب البضائع وتحريكها والقيام بجميع أعمال التخزين، وإدارة وصيانة تلك المخازن وتأجير تلك المخازن للغير لغرض التخزين لكافة البضائع علاوة على السيارات والمعدات الثقيلة والإشراف على حماية هذا المخزون. 
- المشاركة في إدارة وتشغيل وصيانة الموانيء البحرية والبرية المتعلقة بنشاط النقل. 
- ممارسة جميع أنشطة التجارة الإلكترونية في مجال عمل الشركة. 
- إقامة وتأجير المباني اللازمة لأغراض خدمات وحرف النقل. 
- النقل البحري بجميع أنواعه، وخدمات البواخر، وتمويل البواخر، ووكلاء شركات البواخر. 
- النقل البري للركاب بجميع أنواعه وتملك وسائل النقل الخاص بالركاب. 
- استئجار وتأجير المعدات الثقيلة ومعدات النقل على اختلاف أنواعها المرتبطة بأعمال النقل البري. 
 - تقديم كافة خدمات النقل المتعلقة بالطيران وإدارة المطارات والتي تشمل الخدمات الأرضية المساندة للركاب والطائرات والبضائع. 
- استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية وعقارية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة، وذلك بناءاً على مرسوم أميري رقم (235) لسنة 2003 . 
- توصيل الطلبات الاستهلاكية. 
- تأجير سيارات مع سائق وبدون سائق. 
- الخدمات اللوجستية. 
- خدمات العملاء. 
ويجوز للشركة أن تكون لها مصلحة أو تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول أعمال شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق أغراضها في الكويت أو في الخارج ولها أن تشتري هذه الهيئات أو تلحقها بها.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi