A+ A-
19أكتوبر
كيبيك: جداول زمنية محددة لمقاولي مصفاة الزور

كشف مصدر نفطي مطلع عن تأخير بلغت نسبته نحو 16‎ في المئة بإنجاز مشروع مصفاة الزور، علماً أنه كان مقرراً الوصول إلى نسبة 99.22‎ في المئة من إنجاز المشروع حتى أبريل الماضي.
وأكد المصدر لـ«الجريدة" استمرار الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة "كيبيك" المعنية بتنفيذ المشروع في "عدم تطبيق غرامات التأخير على جميع الأعمال الرئيسية التي لم يلتزم بها المقاولون حسب شروط العقد والاكتفاء بتطبيق تلك الغرامات على بعض الأعمال الفرعية الأخرى".
وأوضح أن ذلك أدى إلى عدم انتهاء مقاولي المشروع من تنفيذ بعض أعمال الوحدات الإنتاجية والتحويلية والخدمات المساندة بجميع حزم المشروع.
في المقابل، أفاد مصدر مسؤول بأن الشركة تعكف على وضع جداول للاجتماع مع مقاولي المشروع لتحديد مواعيد محدده خاصة بالانتهاء من مراحل تنفيذه مع ضرورة التزام المقاولين بالمواعيد المحددة طبقاً للعقود، مبيناً أنه سيتم وضع حلول وخطط مناسبة لرفع نسبة الإنجاز وبذل كل الجهود الممكنة للتنسيق مع مقاولي المشروع لإيجاد حلول مناسبة لجميع المعوقات والصعوبات المصاحبة لتنفيذ المشروع.
وذكر المصدر، أن "كيبيك" أوعزت لمقاولي المشروع بضرورة زيادة أعداد العمالة من منطلق الالتزام بالجدول الزمني للانتهاء من المشروع مبيناً أن المقاولين استجابوا فعلياً وقاموا بزيادة أعداد العمالة في إطار تسريع عملية إنجاز المشروع مع نهاية العام الحالي.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi