A+ A-
16أغسطس
خصوصاً شركات القطاع النفطي
العصيمي: نتطلّع للمزيد من الإدراجات النوعية... بينها كيانات الدولة التشغيلية

رحّب الرئيس التنفيذي في شركة بورصة الكويت، محمد العصيمي، بإدراج «شمال الزور»، واصفاً الشركة بباكورة التعاون المثمر بين هيئة مشروعات الشراكة والقطاعين العام والخاص.
وأعرب العصيمي عن أمله في أن تشهد البورصة مزيداً من الإدراجات النوعية، بما في ذلك الكيانات التشغيلية المملوكة للدولة، بعد الطرح العام للمواطنين خلال السنوات المقبلة، خصوصاً الشركات ذات العلاقة بالقطاع النفط.
وأكد التزام «البورصة» بمواصلة توفير منصة إدراج عالية الكفاءة بمعايير دولية، في سياق سعيها لتطوير خدماتها للجهات المصدرة والمستثمرين على حد سواء.
وأضاف العصيمي أن هذه الخطوة تعبر عن الثقة الكبيرة في بورصة الكويت، التي تتيح بدورها فرصاً أكبر وآفاقاً أوسع للشركات التي تتمتع بمركز مالي متين.
وأوضح أن «البورصة» تعمل وفقاً لإستراتيجية مرنة تخدم الصالح العام، كفيلة بجذب الكيانات التشغيلية التي تمثل قيمة مضافة للمنظومة خلال الفترة المقبلة.
وتابع أن فريق العمل لن يألو جهداً في سبيل تطوير السوق، من خلال توفير أدوات تواكب التطلعات الاستثمارية للأوساط المالية والاقتصادية المحلية والخارجية على حد سواء.
وأكد العصيمي أن «البورصة» تعمل بمعايير الشفافية وبضوابط تلبي طموح المتعاملين، سواء كانوا من الأفراد أو المؤسسيين، مشيراً إلى أن باب النقاش مع الجهات الاستثمارية المختلفة دائماً مفتوح، حرصاً على تحقيق أقصى درجات الجهوزية، لاستيعاب التطلعات التي تصب في الصالح العام.
وشدّد على أن الشركة تولي قضية التطوير المستمر للبورصة اهتماماً كبيراً بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة لأهمية الكيان، كاشفاً عن وجود خطة شاملة تعمل على تطبيقها، لتظل دائماً عند ثقة الأوساط الاستثمارية.
ويأتي إدراج الشركة بعدما قامت ومستشار الإدراج بإكمال الإجراءات الرسمية للإدراج بالتنسيق مع شركة بورصة الكويت للأوراق المالية وهيئة أسواق المال.
ويمثل هذا الحدث الإدراج الأول من نوعه لشركة تم إنشاؤها تحت مظلة قوانين هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi