A+ A-
15أغسطس
«الكويتية للمقاصة»: اتخذنا الإستعدادات اللازمة لإدراج «شمال الزور» وأعدنا تنشيط حسابات التداول للمكتتبين

أعلنت الشركة الكويتية للمقاصة اتخاذ استعداداتها اللازمة في شأن إدراج شركة شمال الزور في بورصة الكويت اعتباراً من الغد.
وأوضحت الشركة في بيان صحافي أن تلك الاستعدادات تأتي في اطار سعيها للتسهيل على المساهمين المكتتبين في شركة شمال الزور في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الدولة بسبب جائحة كورونا.
و ذكرت الشركة الكويتية للمقاصة الاجراءات والخدمات التي تم توفيرها و التي من شأنها تسهيل عمليات التداول للمساهمين المكتتبين.
وخصصت المقاصة أرقام تداول للمساهمين المكتتبين ممن ليس لديهم أرقام تداول في السابق، لتسهيل عملية فتح الحساب للعملاء الراغبين في التداول وبمجرد استكمال البيانات المطلوبة لحساب التداول المخصص وذلك عن طريق شركات الوساطة المالية.
وقامت المقاصة كذلك بإعادة نشاط أرقام حسابات التداول الغير نشطة للعملاء المكتتبين في شركة شمال الزور توفيرا للراغبين بتداول أسهم تلك الشركة.
وعن الاستفسار عن رصيد الأسهم المخصصة للمكتتبين في شركة شمال الزور، فقد وفرت المقاصة على موقعها الالكتروني (www.maqasa.com) خدمة خاصة تمكن من خلالها كافة مساهمي شركة شمال الزور من معرفة رصيد الأسهم التي تم تخصيصها بعد الاكتتاب مباشرة.
وأشارت إلى توفير خدمة مماثلة لشركات الوساطة المالية تمكنهم من الاستفسار لعملائهم عن رصيد الأسهم المخصصة للمكتتبين في شركة شمال الزور و كذلك الاستفسار عن أرقام حسابات التداول من خلال النظام المزود لشركات الوساطة.
وأشادت المقاصة في ختام بيانها بالتعاون الذي لمسته من قبل شركة بورصة الكويت وشركات الوساطة المالية خلال فترة الاستعداد لهذا الادراج آملة ان تتوج هذه الجهود بالنجاح.
يذكر بأن اكتتاب شركة شمال الزور قد تم من خلال خدمة المقاصة للاكتتابات الالكترونية «IPO KUWAIT» والتي تعد أحد أهم خدمات الشركة الرقمية. وقد لاقت الخدمة نجاحا كبيرا عند تقديمها العام الماضي.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi