A+ A-
15أغسطس
«البورصة»: باكورة التعاون المثمر مع «هيئة الشراكة»
إدراج أسهم «شمال الزور» اعتباراً من يوم غد الأحد

أعلنت شركة «بورصة الكويت» اليوم عن إدراج أسهم شركة «شمال الزور الأولى للطاقة والمياه» في السوق الأول اعتباراً من يوم غد الأحد تحت رمز التداول «شمال الزور» معتبرة ذلك "باكورة التعاون المثمر مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

وأعرب الرئيس التنفيذي لـ«بورصة الكويت» محمد العصيمي بالمناسبة عن أمله بأن تشهد البورصة مزيداً من الادراجات النوعية بما في ذلك الكيانات التشغيلية المملوكة للدولة بعد الطرح العام للمواطنين في السنوات المقبلة وخاصة الشركات ذات العلاقة بالقطاع النفط.

وأكد العصيمي التزام البورصة بمواصلة توفير منصة إدراج عالية الكفاءة بمعايير دولية في سياق سعيها لتطوير خدماتها للجهات المصدرة والمستثمرين على حد سواء.

ورأى أن هذه الخطوة تعبر عن الثقة الكبيرة في بورصة الكويت التي تتيح بدورها فرصاً أكبر وآفاقاً أوسع للشركات التي تتمتع بمركز مالي متين، موضحاً أن البورصة تعمل وفقا لاستراتيجية مرنة تخدم الصالح العام كفيلة بجذب الكيانات التشغيلية التي تمثل قيمة مضافة للمنظومة خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن فريق العمل لن يألو جهدا في سبيل تطوير السوق من خلال توفير أدوات تواكب التطلعات الاستثمارية للأوساط المالية والاقتصادية المحلية والخارجية على حد سواء.

وأكد أن البورصة تعمل بمعايير الشفافية وضوابط تلبي طموح المتعاملين افرادا ومؤسسات، مبيناً أن باب النقاش مع الجهات الاستثمارية المختلفة مفتوح دائما حرصا على تحقيق أقصى درجات الجاهزية لاستيعاب التطلعات التي تصب في الصالح العام.

واضاف  "نولي قضية التطوير المستمر للبورصة اهتماما كبيرا بالتعاون مع الأطراف ذات العلاقة وذلك لأهمية الكيان ولدينا خطة شاملة نعمل على تطبيقها لنظل دائما عند ثقة الأوساط الاستثمارية".

ويأتي إدراج شركة «شمال الزور» بعد أن قامت ومستشار الإدراج بإكمال كافة الإجراءات الرسمية للادراج بالتنسيق مع شركة بورصة الكويت للأوراق المالية وهيئة أسواق المال ويمثل هذا الحدث الإدراج الأول من نوعه لشركة تم إنشاؤها تحت مظلة قوانين هيئة الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وبحسب أغراض وأنشطة شركة «شمال الزور» وهي الشركة المالكة لمحطة الطاقة والماء التي تعرف بمحطة الزور الشمالية والضوابط المتبعة في البورصة تم تصنيف الشركة في «قطاع المنافع» وفي ظل إدراجها يرتفع عدد الشركات المدرجة في السوق بشكل عام إلى 173 شركة فيما يبلغ عدد الشركات المدرجة في السوق الأول 19 شركة.

وحدد رأسمال «شمال الزور» بـ110 ملايين دينار «نحو 385 مليون دولار» موزعا على 1.1 مليار سهم وتم طرح ما نسبته 50% من الأسهم بـ55 مليون دينار «نحو 192.5 مليون دولار» «لعدد 550 مليون سهم» للاكتتاب العام لجميع المواطنين الكويتيين في الربع الأخير من 2019 وتمت تغطية الاكتتاب بنسبة 127%.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi