A+ A-
12أغسطس
أولى توزيعات الشركة وتتعلق بالأرباح المرحّلة من 2017 إلى 2019
توصية بتوزيع 25 فلساً نقداً لمساهمي «شمال الزور»

أوصى مجلس إدارة شركة شمال الزور الأولى للطاقة والمياه، بتوزيع أرباح نقدية بواقع 25 فلساً للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، على أن تندرج التوصية ضمن بنود جدول أعمال اجتماع الجمعية العامة العادية السنوي، ليتم التصويت عليها من قبل المساهمين، بعد الحصول على موافقة الجهات الدائنة.
وتعتبر هذه أول عملية توزيع أرباح تقوم بها الشركة، وهي متعلقة بالأرباح المرحّلة من 2017 إلى سنة 2019.
وتستهدف الشركة، التي من المقرر أن يتم إدراج أسهمها في بورصة الكويت (السوق الأول) اعتباراً من 16 أغسطس الجاري، عقد اجتماع الجمعية العامة العادية بعد الإدراج.
وأشارت الشركة إلى أنه بعد الحصول على موافقة الجهات الدائنة، سيتم تضمين توصية مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح ضمن بنود جدول أعمال الاجتماع، ليتم التصويت عليها من قبل مساهميها.
وتعتبر «شمال الزور» أول شركة لتوليد الطاقة وتحلية المياه، وأول مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص يتم إدراجه في بورصة الكويت.
وتعتبر شركة الوطني للاستثمار مستشار الإدراج، الذي يأتي مكملاً لنجاح عملية توزيع 50 في المئة من أسهم رأسمال الشركة على المواطنين الكويتيين، عبر اكتتاب عام جرى في الربع الأخير من 2019، والذي شهد إقبالاً كبيراً، إذ تمت تغطيته بمعدل 127 في المئة، وشارك فيه أكثر من 127 ألف مستثمر.
وتتوزع النسبة المتبقية من رأس مال الشركة والبالغة 50 في المئة، بين جهات تابعة للدولة والقطاع الخاص، بحيث تمتلك الدولة حصة قدرها 10 في المئة (ممثلة بالهيئة العامة للاستثمار بنسبة 5 في المئة والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بنسبة 5 في المئة).
ويملك الشريك الإستراتيجي نسبة 40 في المئة، ممثلاً بتحالف مكون من كل من شركة «إنجي» الفرنسية، وشركة «سوميتومو كوربوريشن» اليابانية، وشركة عبد الله حمد الصقر وإخوانه.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi