A+ A-
8أغسطس
4 أعضاء تنتدبهم الحكومة وعضو يرشح من «المركزي» و5 أعضاء تنتخبهم الجمعية العمومية
«بنك الكويت الصناعي» يرفع عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 14 عضواً.. منهم 4 مستقلين

قال مصدر مسؤول إن بنك الكويت الصناعي قرر خلال جمعيته العمومية غير العادية التي عقدها مؤخرا زيادة أعضاء مجلس إدارة البنك إلى 14 عضوا منهم 4 أعضاء مستقلين من ذوي الخبرة والكفاءة و4 أعضاء تنتدبهم الحكومة وعضو ينتدبه بنك الكويت المركزي و5 أعضاء آخرين تنتخبهم الجمعية العمومية للبنك بالتصويت السري.
وذكر المصدر لـ «الأنباء» أن الجمعية العمومية غير العادية للبنك أقرت تعديل المواد 15 و17 و18 من النظام الأساسي للبنك، وذلك ليتماشى مع تعليمات بنك الكويت المركزي والجهات الرقابية في الدولة، مشيرا الى انه لأول مرة سيتم اختيار 4 أعضاء مستقلين من ذوي الخبرة في مجلس إدارة البنك واستثناء من ذلك يجوز ألا يقل عدد الأعضاء المستقلين عن عضوين اثنين بداية من تاريخ 30 يونيو 2020 وعن 4 أعضاء بداية من 30 يونيو 2022.
وأشار الى انه ستتم اعادة النظر في تشكيل مجلس الادارة في حال تعدل توزيع الاسهم تعديلا جوهريا.
وذكر المصدر انه يشترط في عضو مجلس الادارة (فيما عدا الأعضاء المستقلين) أن يكون مالكا بصفته الشخصية أو ان يكون الشخص الذي يمثله مالكا لعدد من أسهم الشركة، فإذا لم يكن العضو وقت انتخابه أو لم يعد خلال عضويته مالكا لهذا العدد من الاسهم وجب عليه خلال شهر أن يكون مالكا له أولا سقطت عضويته.
كما يشترط في عضو مجلس الإدارة أن تتوافر فيه كل الشروط التي يتطلبها القانون وتعليمات الجهات الرقابية وألا يفقد أيا منها خلال عضويته وإلا زالت صفة العضوية من تاريخ فقدان الشرط.
ومن الشروط الأخرى التي تم تعديلها قال المصدر: انه لا يجوز أن يكون لمن له ممثل في مجلس الإدارة أو الرئيس أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو احد أعضاء الإدارة التنفيذية أو أقاربهم مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في العقود والتصرفات التي تبرم مع الشركة أو لحسابها إلا إذا كان ذلك بالترخيص مع الجمعية العامة العادية.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi