A+ A-
6أغسطس
الخطوط الجوية الكويتية: تشغيل 22 رحلة من 1 إلى 5 أغسطس

قال فايز العنزي إن «الخطوط الكويتية» استأنفت تشغيل رحلاتها التجارية مع عودة تشغيل الطيران التجاري في البلاد، والذي أقره مجلس الوزراء على 3 مراحل، تبدأ من 1 أغسطس 2020 حتى أغسطس 2021.
استأنفت شركة الخطوط الجوية الكويتية تشغيل رحلاتها التجارية اعتبارا من 1 أغسطس الجاري، وفقا لما أقره مجلس الوزراء منذ يونيو الماضي، لإعادة تشغيل الطيران التجاري التدريجي في البلاد، حيث قامت «الكويتية» بتشغيل 22 رحلة خلال الفترة من 1 إلى 5 أغسطس، من وإلى مبنى الركاب رقم 4، مطار الكويت الدولي.

وقال مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام فايز العنزي إن «الخطوط الكويتية» استأنفت تشغيل رحلاتها التجارية مع عودة تشغيل الطيران التجاري في البلاد، والذي أقره مجلس الوزراء على 3 مراحل، تبدأ من 1 أغسطس 2020 حتى أغسطس 2021.

وأضاف العنزي أن الرحلات التي تم تشغيلها حتى الآن تسير بشكل طبيعي ووفقاً للاجراءات الاحترازية المتبعة من السلطات الصحية في البلاد، والتي توصي بضرورة الالتزام بالارشادات الصحية والتباعد الجسدي بين الموظفين والركاب، بالتنسيق والتعاون مع الادارة العامة للطيران المدني ووزارة الداخلية وغيرهما من الجهات المعنية والقطاعات المختلفة.
وتابع: «الخطوط الكويتية استعدت جيدا لهذا التشغيل بكل قطاعاتها المختلفة في الاسابيع الماضية، حيث قامت في البداية باستئناف عودة الموظفين بنسبة لا تزيد على 30 في المئة، وفق مراحل العودة التدريجية للحياة الطبيعية التي أقرتها الحكومة، ومن ثم وضعت خطة لعملية بيع تذاكر السفر عبر عدة وسائل مختلفة، مثل الموقع والتطبيق الالكتروني الخاص بالشركة، اضافة إلى اعادة افتتاح مكاتبها في البلاد واستقبال العملاء بها، وكذلك الحجز من خلال وكلاء السفر».

وشدد العنزي على أن «الكويتية» تحرص على اتباع الاجراءات الاحترازية منذ بداية جائحة كورونا، مبينا أن الشركة تتبع الارشادات الصحية التي وضعتها الادارة العامة للطيران المدني، من خلال تعقيم الطائرات بشكل دقيق وفوري بعد كل رحلة قادمة، اضافة إلى تعقيم الآليات والنقليات والحافلات الخاصة بنقل الركاب والعفش، وأخيرا التزام طواقم الرحلات بوضع الكمامات والقفازات والتباعد الجسدي مع المسافرين.

وأكد سعي «الخطوط الكويتية» المتواصل لتنفيذ تعليمات مجلس الوزراء والسلطات الصحية بالبلاد، مثمنا جهود الإدارة العامة للطيران المدني ومؤسسة انشيون العالمية لإدارة المطارات وجميع الجهات العاملة في مطار الكويت الدولي، كوزارة الداخلية والادارة العامة للجمارك ووزارة الصحة الفعالة والمبذولة في خدمة الوطن والمواطنين خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن «الكويتية» تسعى بشكل دؤوب لخدمة عملائها الكرام وتقديم كل سبل الراحة أثناء سفرهم على متن طائراتها.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi