A+ A-
27يوليو
مقاصة 0 % 380
انتخاب عبدالله عابدين المدير التنفيذي للعمليات بـ «البحرين للمقاصة رئيساً»
خلدون الطبطبائي نائباً لرئيس «جهات الإيداع المركزي» بأفريقيا والشرق الأوسط

أعلنت الشركة الكويتية للمقاصة عن انتخاب الرئيس التنفيذي للشركة خلدون الطبطبائي نائبا لرئيس منظمة جهات الايداع المركزي في افريقيا والشرق الأوسط (AMEDA)، كما تم أيضا انتخاب عبدالله عابدين المدير التنفيذي للعمليات في شركة البحرين للمقاصة رئيسا للمنظمة.

وبهذه المناسبة، أعرب الطبطبائي عن فخره واعتزازه بثقة أعضاء المنظمة والتي تعكس مكانة المقاصة الكويتية في المحافل الدولية وما قامت به من مساهمة فعالة في تطوير سوق المال الكويتي خلال الفترة السابقة.

وأكد الطبطبائي أهمية مشاركة الشركة الكويتية للمقاصة في هذه المنظمات الدولية، قائلا إن التطور الذي شهده سوق المال الكويتي وما قامت بها الشركة من تطوير ملحوظ للبنى التحتية وخدمات ما بعد التداول، وكذلك النقلة النوعية في الخدمات الرقمية التي قدمتها خلال الأعوام السابقة ساهمت في تعزيز موقع الشركة في المحافل الدولية.

وأضاف الطبطبائي: «نحرص دائما على المشاركة الفعالة في المنظمات الإقليمية والعالمية وذلك لتعزيز ثقة الجهات ذات العلاقة في سوق المال الكويتي بشكل عام وفي مجال الإيداع المركزي وخدمات ما بعد التداول بشكل خاص.

والمشاركة في هذه المنظمات تساهم بشكل كبير في تبادل التجارب والخبرات والذي بدوره يساهم في تنمية البنى التحتية لأسواق المال».

وقد تأسست منظمة جهات الإيداع المركزي في افريقيا والشرق الأوسط (AMEDA) في 27 أبريل من عام 2005، وتعتبر الشركة الكويتية للمقاصة أحد مؤسسيها آنذاك.
وهي منظمة غير ربحية تتكون من مجموعة من شركات الإيداع والقيد المركزي في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تم تأسيسها كمنشأة مهنية وإقليمية لتعزيز روح التعاون والانسجام بين أعضائها ولتحقيق الأهداف التي تأسست من أجلها. وتضم المنظمة في عضويتها 30 عضوا يمثلون شركات الإيداع والقيد المركزي في مختلف دول منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi