A+ A-
26يوليو
الرشدان: نتابع عن قرب تطبيق الاشتراطات الصحية بالمواقع الإنشائية
شركة مستشفيات الضمان الصحي تستأنف أعمال بناء مستشفياتها

أعلنت شركة مستشفيات الضمان الصحي، استئنافها أعمال تشييد وبناء مستشفياتها في محافظتي الجهراء والأحمدي، حيث تبلغ المساحة الكُلية لكل مستشفى 82 ألف متر مربع، مكونة من 5 أدوار وسرداب، بسعة 300 سرير، و14 غرفة عمليات، و21 وحدة عناية مركزة، إضافة إلى أقسام المختبرات والتصوير التشخيصي والعيادات الخارجية والصيدلية المركزية، وكذلك قسم الطوارئ، الذي يرتبط بمهبط لطائرات الإسعاف الجوي، مع وجود مبنى لمواقف السيارات وساحات مفتوحة تسع لما يزيد على 500 سيارة.
وصرَّح م. مرزوق الرشدان، مدير إدارة المشاريع في «ضمان»، باستئناف أعمال البناء والتجهيزات الفنية لمشروعي مستشفى الأحمدي والجهراء، مع مراعاة التوصيات الصحية والضوابط القياسية للمواقع الإنشائية، والمحافظة على سلامة العاملين، متابعا: «لتجاوز فترة التأخير في المشروع، لحظر التجول في الفترة السابقة، بسبب جائحة كورونا، تعمل (ضمان) مع مقاول المشروع، بوضع خطة عمل ليتم تسليم المشروع في الوقت المعتمد».
وذكر الرشدان أن المشاريع القائمة هدفها استكمال المنظومة الصحية لشركة مستشفيات الضمان الصحي للمرحلة الأولى، وهي مستشفيات بطاقة 600 سرير، وخمسة مراكز رعاية صحية أولية موزعة على محافظات الكويت، منوها بأن «ضمان» تراعي جميع المعايير الإنشائية الدولية والطبية في كل مرافقها، كما تم تجهيز البنية التحتية للمستشفيات، لتكون ملائمة لأحدث وسائل التكنولوجيا.
وتعتزم «ضمان» الاستعداد للمرحلة الثانية، وهي التوسع بمنظومتها الصحية في الزيادة بعدد الأسرّة، وأعداد المراكز الصحية الأولية، وفق الدراسات والخطط المعتمدة.

مصدر الخبر: جريدة الجريدة الكويتية

© All Rights Reserved almowazi