A+ A-
1يونيو
«بيت رساميل» التابعة لـ«رساميل للاستثمار» تعلن عن استكمالها صفقة مرتبة بـ 22.2 مليون إسترليني

أعلنت بيت رساميل للاستثمار المحدود، التي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، عن استكمالها بنجاح عملية ترتيب صفقة استحواذ عقارية لمصلحة مجموعة من المستثمرين المحترفين على محفظة ذا روك (The Rock Portfolio) في المملكة المتحدة بقيمة 22.2 مليون جنيه إسترليني وفق هيكلة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحة.

وصرح نائب الرئيس التنفيذي - إدارة علاقات العملاء في شركة رساميل للاستثمار، علي الفليج، بأن ترتيب هذه الصفقة جاء ضمن إطار برنامج الاستثمار في العقارات المخصصة لسكن الطلاب (العقار الأكاديمي)، الذي أطلقته «رساميل»، وهي الصفقة الرابعة ضمن سلسلة من الاستثمارات التي تم الاستحواذ عليها بهدف إنشاء محفظة متنوعة من العقارات السكنية الحديثة التي تم بناؤها خصيصاً لسكن الطلاب في الجامعات ذات التصنيف العالي في المملكة المتحدة، وذلك بغرض تحقيق عوائد استثمارية دورية ثابتة. ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستثمار عائداً نقدياً سنوياً صافياً بنسبة 7.00 في المئة توزع بشكل ربع سنوي على المستثمرين، مع معدل عائد داخلي متوقع يصل إلى 10.00 في المئة خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات.

وأكّد الفليج أن «رساميل» ستواصل العمل ضمن استراتيجيتها الحصيفة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الهادفة إلى انتقاء أفضل الفرص الاستثمارية التي تتماشى مع التطورات والتغييرات المستقبلية في الأسواق العالمية وتوسيع محفظة استثماراتها العقارية في شتى القطاعات تحقيقاً لطموحات المساهمين والمستثمرين.

من جانبه، قال نائب الرئيس - إدارة الاستثمارات البديلة في الشركة، محمد طارق الثاقب، إن محفظة ذا روك «The Rock Portfolio» تتكون من عقارين مخصصين لسكن الطلبة في مواقع استراتيجية في كل من مدينتي أدنبرة وليستر في المملكة المتحدة، وتتألف من 243 غرفة سكنية تخدم أكثر من 104 آلاف طالب يدرسون في ست جامعات عريقة في المدينتين المذكورتين.

مصدر الخبر: جريدة القبس

© All Rights Reserved almowazi