A+ A-
16مايو
عمومية عادية وغير عادية لـ (بورصة الكويت) في 9 يونيو المقبل

تعقد شركة بورصة الكويت للأوراق المالية اجتماع جمعيتها العامة العادية الخامس، واجتماع جمعيتها العامة غير العادية الرابع في يوم الثلاثاء الموافق 9 يونيو 2020 في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً بمقرها الكائن بمبنى بورصة الكويت – شارع مبارك الكبير – بمنطقة شرق، على أن يكون الحضور والتصويت للمساهمين عن طريق الوسائل الإلكترونية فقط نظراً للظروف والإجراءات الاحترازية الراهنة، وذلك للنظر في جدول الأعمال الآتي: 

جدول أعمال الجمعية العامة العادية الخامس يتضمن:

- مناقشة تقرير مجلس الإدارة السنوي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليه. 
- مناقشة تقرير مراقب الحسابات عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليه. 
- مناقشة البيانات المالية المدققة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليها. 
- مناقشة توزيع أرباح نقدية بنسبة 25 % من رأس المال المدفوع. بواقع 25 فلساً لكل سهم بمبلغ إجمالي 5,019,393/750 دينار كويتي (خمسة ملايين وتسعة عشر ألفاً وثلاثمائة وثلاث وتسعون ديناراً كويتياً و 750 فلس). على أن تستحق هذه الأرباح للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة يوم عقد الجمعية. 
- تلاوة تقرير الحوكمة وتقرير لجنة التدقيق للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- مناقشة تقرير المكافآت والمزايات لأعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 والمصادقة عليه. 
- مناقشة توصية مجلس الإدارة بصرف مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بواقع 144,000 د.ك (مائة وأربعة وأربعون ألف دينار كويتي) عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019. 
- تلاوة تقرير المخالفات والجزاءات التي رصدتها الجهات الرقابية وأوقعت بشأنها جزاءات على الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- مناقشة تقرير التعاملات التي تمت خلال العام 2019 أو سوف تتم في العام 2020 مع أطراف ذات صلة والمصادقة عليه. 
- الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10% من عدد أسهمها وذلك وفقاً لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما. 
- مناقشة  تفويض مجلس الإدارة بمنح تبرعات بحد أقصى 10 ألاف د.ك (عشرة ألاف ديناراً كويتياً). 
- مناقشة إخلاء طرف أعضاء مجلس الإدارة وإبراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية والإدارية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 . 
- تعيين بدر عادل سالم العبد الجادر من مكتب (إرنست ويونج) العيبان والعصيمي وشركاهم كمراقب الحسابات للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020. وذلك من ضمن القائمة المعتمدة بأسماء مراقبي الحسابات لدى هيئة أسواق المال مع مراعاة مدة التعيين وتخويل مجلس الإدارة بتحديد أتعابه.

جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية الرابع يتضمن:

- مناقشة تعديل بعض نصوص مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة.

مصدر الخبر: الموازي دوت كوم

© All Rights Reserved almowazi