A+ A-
13مايو
ثابت: «الوسيط للأعمال المالية» تعمل بخطة طوارئ تشمل 9 قواعد احترازية

قال مساعد الرئيس التنفيذي في شركة الوسيط للأعمال المالية، هاني ثابت، إن الشركة تعمل وفقاً لخطة طوارئ محكمة اعتمدها مجلس الإدارة لتطبيقها خلال فترة الحظر الكُلي، ومواجهة أي مستجدات، لافتاً إلى أن هناك فريق عمل ووسطاء يلبون احتياجات العملاء ورغبات الشراء والبيع، بشرط توافر ما يغطي تلك الأوامر من أسهم و«كاش».
وأكد ثابت أن المعنيين في هيئة أسواق المال والبورصة يتواصلون على مدار الساعة مع شركات الوساطة ضمن إجراءات متابعة العمليات، وحرصاً منهم على تفادي أي إشكاليات قد تظهر، مشيراً إلى أن الضوابط التي تتبعها «الوسيط للأعمال المالية» في ظل الحظر فرضت حضوراً لجانب من فريق العمل لمقر الشركة من خلال تصاريح رسمية، أما الجانب الأكبر من العاملين بالشركة فيؤدون أعمالهم من منازلهم، وعبر تقنيات آلية تضمن الدقة في العمل، بما يتماشى مع الضوابط الرقابية المقررة.
وحول الخطوات التي اتخذتها الشركة أفاد ثابت بأنها تشمل التالي:
1 - تشكيل لجنة لإدارة الأزمات معنية بتنفيذ خطة استمرارية الأعمال.
2 - تجهيز أجهزة الكمبيوتر الخاصة الوسطاء «Laptops & Desktops» وتمكينهم من الدخول على تطبيق الشركة الخاص بالتداول من منازلهم.
3 - تركيب نقطة اتصال «VPN» لأجهزة الحاسوب الخاصة بجميع الموظفين الإداريين للعمل من منازلهم والدخول على أجهزتهم التي في الشركة والعمل من خلالها بشكل سلس لمتابعة الأعمال التشغيلية والإدارية.
4 - تركيب نظام خاص يتيح للوسطاء إمكانية استقبال وإجراء المكالمات على أرقام هواتف الشركة نفسها المعروفة مسبقاً لعملاء الشركة بكفاءة ووضوح، ويمكن للنظام العمل على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر، كما أن أهم ما يميز هذا النظام هو القدرة على تسجيل جميع المكالمات التي تتم من خلال التطبيق على نفس نظام التسجيل الرئيسي لدى الشركة.
5 - تجهيز جميع موظفي إدارة العمليات للعمل من المنزل من خلال توفير أجهزة «Laptops» متصلة بأجهزتهم التي بالشركة، كما تم تجهيز هواتفهم النقالة لاستقبال مكالمات العملاء الخارجية وجميع الأطراف ذات العلاقة والمكالمات الداخلية بين جميع إدارات الشركة من خلال النظام المذكور أعلاه.
6 - التصريح الأمني بعدم التعرض للعمل داخل مقر الشركة لعدد من الموظفين، يشمل وسطاء ومديري عمليات وغيرهم.
7 - تمكّن خدمة الـ«WhatsApp» العملاء من التواصل مع الشركة.
8 - التأكيد على عدم وجود أي تغير في عناوين التواصل بين الشركة والأطراف ذات العلاقة، حيث إن جميع بيانات الاتصال بالشركة كما هي ولا يوجد أي تغيير.
9 - البنية التحتية للشركة مجهزة للعمل مع اثنين من مزودي الخدمة، وتقوم الشركة بالاستفادة من الخطوط الاحتياطية باستخدام تقنية «Load Sharing»، لتوزيع أحمال الإنترنت بين الخطين الرئيسي والاحتياطي في وقت واحد ما يسهم في عدم حدوث ضغط على الخط الرئيسي قد يؤثر على سرعة وجودة الخدمة المقدمة عبر الإنترنت، من خلال توزيع الأحمال واستغلال الخط الاحتياطي.

مصدر الخبر: جريدة الراي الكويتية

© All Rights Reserved almowazi