A+ A-
5مايو
وانتخبت مجلس إدارة جديدا للثلاث سنوات المقبلة
عمومية «سيتي جروب» وزعت 40 فلساً أرباحاً نقدية عن عام 2019

قال نائب رئيس مجلس إدارة «سيتي جروب» مرزوق بودي خلال الجمعية العامة العادية أمس ان الشركة حققت أداء جيدا في الحفاظ على الإيرادات نفسها التي حققتها العام الماضي على الرغم من المنافسة الشديدة التي تواجه الشركة من الشركات الأخرى، حيث كانت الشركة قد شرعت باستراتيجية تطوير أسطول حافلاتها خلال 2018 بتشغيل الحافلات ذات الطابقين مما ساهم في مواجهة المنافسة والحفاظ على حصتها السوقية ومكانتها بشكل كبير.

واستعرض بودي بكلمته في التقرير السنوي أهم إنجازات السنة المالية المنتهية 2019 مقارنة مع السنة المالية السابقة المنتهية في 31 ديسمبر 2018:

وفي إطار تعزيز الكفاءة وتحسين النتائج المستقبلية، أكد بودي ان شركة سيتي جروب قامت بتطوير العلامة التجارية «جوسيتي GoCity» والتركيز على «جوسيتي فان»، وقامت بتطوير تطبيقي الهواتف الذكية لكل من CityVan وCityCab ليقوما بتقديم أسهل وأفضل الخدمات للعملاء، حيث من المتوقع أن يحقق هذا القطاع نموا جيدا في المستقبل.

وقال بودي ان الشركة تهدف في السنوات القليلة المقبلة إلى تعزيز مبادراتها التكنولوجية لتوفير خدمة أفضل للركاب وضمان أعلى مستويات السلامة والرفاهية للمجتمع وضمان الاستدامة طويلة الأجل للشركة والعمل على زيادة الربحية العائدة على المساهمين.

أما فيما يتعلق بنشاط الخدمات اللوجستية والتخزين، فذكر بودي ان الشركة سجلت زيادة في إيراداتها بنسبة 10%، وسجلت إيرادات تخص خدمات السفر والسياحة بنسبة 92% مقارنة بعام 2018، وتماشيا مع إستراتيجية خفض التكاليف، لاتزال الشركة تبحث باستمرار عن سبل جديدة ومطورة لخفض تلك التكاليف ومراجعة العقود الرئيسية وإيجاد طرق تحصيل بديلة بالإضافة إلى تدابير أخرى لتحسين الكفاءة.

وأشار الى ان الشركة تطبق أنظمة رقابة داخلية ملائمة تتناسب مع طبيعة عملها وحجم ومدى تعقيد عملياتها، ويعمل التدقيق الداخلي على تحديد ومعالجة مخاطر العمل والتوصية بالإجراءات التي تخفض هذه المخاطر إلى أدنى حد ممكن.

علاوة على ذلك، تم تشكيل لجنة أساسية تضم الإدارة العليا لتحديد وتقييم المخاطر الرئيسية وصياغة استراتيجيات تعمل على التخفيض من المخاطر المحددة بالتشاور مع أصحاب العلاقة. وتتم مناقشة ذلك باجتماعات اللجنة التنفيذية ولجنة التدقيق ومجلس إدارة الشركة.

ومع استمرار تأثير (كوفيد ـ 19) على المجتمع العالمي بشكل عام وعلى الكويت بشكل خاص، لفت الى ان شركة سيتي جروب قامت، بالتعاون مع المختصين في وزارة الداخلية، باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية لضمان سلامة جميع العملاء وأبناء المجتمع ككل.

وبناء على ذلك، نفذت الشركة حظرا كليا على جميع أشكال النقل العام اعتبارا من تاريخ 12 مارس وحتى إشعار آخر.

أما فيما يتعلق بالعمليات الخاصة بالتخزين، فقد أطلعت الشركة عملاءها على الإجراءات الطارئة التي تم اتخاذها لضمان عدم تأثر عملياتهم، حيث إن هذا الوضع الحالي هو وضع غير مسبوق ويتطور بشكل يومي.

لذا، فالشركة ملتزمة بالحفاظ على عملياتها التجارية بالقدر الذي يسمح به القانون وبدعم عملائها من خلال تقديم خدمة عالية الجودة خلال هذه الفترة الصعبة.

إلى ذلك، أقرت عمومية الشركة كل بنود جدول الأعمال وانتخبت مجلسا جديدا لثلاث سنوات مقبلة.

كما وافقت على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بواقع 40 فلسا للسهم (2018: 70 فلسا) على ان تكون هذه التوزيعات مستحقة للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العامة، علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العامة والجهات الرقابية المختصة.

مصدر الخبر: جريدة الأنباء الكويتية

© All Rights Reserved almowazi